الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا في طريقها للفوز بالسباق العالمي للموافقة على لقاح كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 07:27 م

كشفت صحيفة “ذا صن” أن بريطانيا قد تحصل على الضوء الأخضر الأسبوع المقبل، بعد أن أثبت لقاح “فايزر” فاعليته بنسبة 95%.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن موظفي “NHS” هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، سيكونون أول من في قائمة الانتظار للحقن باللقاح.

ومن المتوقع أن يتم تحصين العاملين في الخطوط الأمامية من الصحة، قبل سكان دور الرعاية وغيرهم من البريطانيين من الأكبر سنًّا، كما أن الأشخاص الأقل من 65 عامًا المعرضين لمخاطر الإصابة سيتم تطعيمهم بعد العاملين بالصحة.

 في حين يستعد الوزراء أيضًا لإطلاق حملة وطنية عبر التليفزيون والإذاعة؛ تسلط الضوء على فوائد التطعيم في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

الصحة العالمية: وضع آليات لتوحيد أسعار لقاحات كورونا بعد ثبوت أمانها

وبالفعل تم تقديم بيانات السلامة النهائية للقاح” Pfizer jab “، والتي توفر حماية بنسبة 95 %، ويثق المسؤولون من قدرة المملكة المتحدة على حث الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على الحصول على اللقاح المنقذ للحياة أولًا.

وقال مصدر حكومي لـ”ذا صن:  إنه من المحتمل أن تكون شركة فايزر أول لقاح مرخص له.

وتابع: “يبدوأن الأمر قريبًا جدًا، وقد نتخذ قرارًا في أقرب وقت ممكن الأسبوع المقبل، وإذا كان الأمر كذلك، فهناك فرصة بنسبة 50% لأن نكون أول دولة في العالم تستخدم لقاحًا فعلًا في مواجهة الوباء”.

ومع ذلك يجب تخزين “لقاح فايزر” في -70 درجة مئوية، ولا يمكن إذابته إلا على دفعات قبل الحقن، وهذا يعني أنه من غير المحتمل أن يتم استخدامه لعلاج المقيمين في دور الرعاية.

الصحة: مصر تستعد لإنتاج لقاح كورونا بعد انتهاء التجارب المرحلية (فيديو)

كما أن مديري الصحة قرروا طرح اللقاح في 35 مستشفي لتحصين موظفي Nhs أولًا.

من جانبه قال مصدر صحي: إن “العاملين في مجال الصحة هم جمهور أسير، لذا  لا بد من تحصينهم أولًا، حتى يستطيعوا مجابهة الوضع المستقبلي”.

هيئة مراقبة الدواء بالاتحاد الأوروبي: تقديم أول طلب للحصول على لقاح كورونا خلال أيام

تابع مواقعنا