الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الموجة الأخيرة ومخاوف “نوة المكنسة”.. إجراءات مشددة لحماية طلاب المدارس من سقوط الأمطار

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 06:28 م

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءاتها لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، وذلك من خلال خطابات بضوابط التعامل داخل المدارس والمديريات التعليمية، بالتزامن مع سقوط الأمطار.

وأكدت الوزارة، خلال الخطاب الذي أرسلته لمديري مديريات التعليم، أنه لا بد من إحكام غلق النوافذ في الفصول وعدم تواجد الطلاب في أماكن مرتفعة، والابتعاد عن أماكن تجمع المياه.

وشددت “التعليم” على ضرورة خروج الطلاب ونزولهم من الطوابق العلوية بشكل منتظم مع تفعيل المتابعة اليومية وتواجد المعلمين مع الطلاب والابتعاد عن أسلاك الكهرباء.

هل سيتم تعطيل الدراسة غدًا في جميع المحافظات لسوء الأحوال الجوية؟.. وزير التعليم يجيب (خاص)

وأكدت ضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير مآخذ التيار الكهربائي التالفة ومراجعة زجاج النوافذ والأبواب والأسوار والسلالم.

ونبهت الوزارة على المدارس بضرورة التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أي مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر، وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار، وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار؛ حرصًا على حياتهم أو تعرضهم لصعق الكهرباء.

وحرصت على بث التوعية، من خلال قيام الإذاعة المدرسية بدورها لتوعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار، وكيفية تجنب المخاطر خاصة الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى، وعدم العبث بمياه الأمطار؛ خوفًا من وجود أي خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

“الأرصاد” تكشف تفاصيل “نوة المكنسة”

تابع مواقعنا