الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: وجود دور للمسنين في بلاد المسلمين إساءة للأمة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:53 م

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن وجود دور للمسنين إساءة لبلاد المسلمين، موضحًا أن هذا دليل على التفكك وعدم الترابط الأسري في المجتمع.

وأضاف “الجندي” خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الخميس، أن دار المسنين كارثة لمن لديهم أبناء، كما جاء في كتاب الله: “إما يبلغن عندك الكبر”، بالإشارة إلى الأبناء في كلمة “عندك”، أي في منزلك وليس في دار للمسنين.

“أطفال وكبار بلا مأوى” ينقذ 5 مسنين و10 أطفال في السويس وبور سعيد

ومن جانبه، علق الشيخ رمضان عبد المعز، قائلًا: “وجود دار مسنين في بلاد المسلمين يعد نقطة سوداء في جبين الأمة”.

 

فاتورة كهرباء بـ11 ألفا ومرتبات متدنية.. دار الهداية للمسنين بالإسكندرية تستغيث بالمسئولين

وفي وقت سابق، أوضح أحد المسئولين بدار الهداية للرجال والنساء المسنين بمنطقة الرأس السوداء بالإسكندرية، أن الدار تعاني من الإهمال الشديد وضعف الإعانة الحكومية السنوية في ظل ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الدار تراعي كبار السن من الرجال والنساء المشردين بلا مأوى، وذلك بأجر رمزي، وإعانة سنوية من الوزارة مقدارها 300 ألف جنيه شاملة مرتبات العاملين، على حد قوله.

وأردف “الإعانة السنوية لم تتغير منذ 20 عامًا، حتى في ظل ارتفاع الأسعار الحالي، فالدار قائمة على التبرعات، تأتي فواتير الكهرباء بمبلغ 11 ألف جنيه شهريًا، وفواتير المياه بمبلغ 4000 جنيه شهريًا، فهل تكفي الإعانة السنوية للدار الحكومية هذه التكاليف وتغطيها بالإضافة إلى مرتبات العاملين؟”.

“الجيزة” تغلق دار مسنين بالطالبية في الجيزة لرصد العديد من المخالفات بها

تابع مواقعنا