الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلطات طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل أهمها الفحم والفواكة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 07:36 ص

من المشاكل التي تواجه أغلب الناس هي الأسنان الصفراء، حيث يخجل الشخص من الابتسامة أمام الآخرين خوفًا من تعرضه للتنمر والسخرية، ففي حالة عدم مقدرة الشخص على القيام بتنظيف الأسنان عند الطبيب، يمكنه القيام ببعض الخلطات التي تساعد على تبييض الأسنان، وأغلبها وصفات موجودة في المنزل وسهلة الاستخدام.

 

“القاهرة 24” يقدم مجموعة من الخلطات المنزلية التي تساعد على تبييض الأسنان مع طريقة استخدامها وفوائدها لصحة الفم بشكل عام. 

 

استخدام الفحم  في تبييض الأسنان

يساعد الفحم النشط على التخلص من الصفار الموجود في الأسنان، كما يساعد على محاربة البكتيريا والجراثيم الموجود في الفم، وذلك من خلال تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة، ونتائج استخدام الفحم تظهر رويدًا رويدًا.

مضاعفات الأسنان المكسورة جروح اللسان و قد تسبب سرطانا بالفم 

 

وصفة زيت الزيتون لإزالة تصبغات الأسنان

يعمل زيت الزيتون على تنظيف اللثة من الجراثيم بالإضافة إلى إزالة الصبغات الموجودة على الأسنان، وذلك عن طريق وضع قطنة مبللة بزيت الزيتون وتمريرها على الأسنان وتركها بعض الوقت ثم القيام بمضمضة الفم بالماء والملح.

 

فوائد قشر الموز والليمون للأسنان

يمكن دعك الأسنان برفق شديد باستخدام قشر الليمون أو الموز أو البرتقال، حيث تساعد تلك القشور على تبييض الأسنان، وذلك عن طريق تقشير الفاكهة ثم أخذ القشر ووضعه على الأسنان مع الدعك المستمر بلطف.

 

خلطة صودا الخبز لتنظيف الأسنان

تقوم صودا الخبز بإزالة الصفار عن الأسنان، حيث تعمل على قتل الجراثيم الموجودة في الأسنان، ووضع طبقة تساهم في حمايتها من التصبغ، ويمكن استخدام صودا الخبز عن طريق وضع ملعقة منها على ملعقتين من الماء، واستخدام فرشاة الأسنان في التنظيف.

 

فوائد وأضرار خل التفاح للأسنان

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك وهو حمض يعمل على قتل البكتيريا والجراثيم، لذا يمكن استخدامه من أجل التخلص من صفار الأسنان، ولكن هناك ضرر من كثرة استخدامه فمن الممكن أن يؤدي إلى تفتيت الأسنان، وينصح بعدم تركه على الأسنان فترة طويلة مع مراعاة مضمضة الفم به وهو مخفف وليس خاما.

فوائد الفراولة في التخلص من صفار الأسنان 

تعتبر الفراولة من الفواكه التي تحتوي على عناصر مفيدة للأسنان، حيث يمكنها القضاء على اللون الغامق في الأسنان من خلال إضافة صودا الخبز لها، وعمل مخلوط يوضع على الأسنان باستخدام الفرشاة، ولكن يعيب على تلك الخلطة أن الإفراط في استخدامها يضر بالأسنان، لذا يفضل استخدامها مرة أو مرتين كحد أقصى في الأسبوع.

الأناناس لإزالة صفرة الأسنان

يحتوي الأناناس على مادة تسمى البروميلين، حيث تساعد تلك المادة على التخلص من الصبغات الموجودة بالأسنان، ورغم ذلك لم يثبت حتى الآن أن الأناناس يعالج صفار الأسنان بشكل علمي، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين أكدوا صحة استخدام الأناناس في تنظيف الأسنان.

فوائد السواك للأسنان ورائحة الفم 

وصى النبى صل الله عليه وسلم باستخدام السواك لتنظيف الأسنان، حيث تم إثبات أنه له قدرة كبير على التخلص من صفار الأسنان والجير تقوية اللثة والفم، والاستمرار في استخدام السواك بالشكل الصحيح، يعطي الأسنان قوة ونظافة ورائحة جميلة، كما يحمي الفم من الإصابة ببعض الأمراض.

ومع ذلك لابد من الاعتراف أن تلك الوصفات تساعد على تبييض الأسنان بشكل مؤقت، كما أنها تأخذ وقتًا طويلًا في إعطاء نتيجة، لذا يفضل استخدامها لحين الذهاب للطبيب للقيام بتنظيف الأسنان وعلاجها، مع مراعاة استخدام الفرشاة والمعجون 3 مرات في اليوم، فكل تلك الوصفات لا تغني عن المعجون أو السواك.

تابع مواقعنا