الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سجن وفصل ضابط شرطة لاختلاس وبيع موتوسيكلات عهدته لمسجل خطر في قنا

القاهرة 24
محافظات
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:58 م

قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار عبد الباسط قاسم، وحضور المستشارين أحمد عزت أبو الفضل وعلاء الدين أبو خربتة، وسكرتارية رمضان عبد الرحيم ومحمد الشاطر وأشرف خلف بمعاقبة ضابط شرطة بالحبس سنة مع الشغل وعزله من وظيفته لمدة سنتين، ورد قيمة ما اختلسه وغرامة مساوية لذلك المبلغ، بتهمة اختلاس موتوسيكلات وبيعها لمسجل خطر بمركز قوص، جنوبي محافظة قنا.

تعود أحداث الواقعة إلى فبراير 2018 عندما كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا تورط ضابط شرطة “معاون ضبط” في اختلاس وبيع 14 دراجة بخارية من عهدته ضمن أحراز مركز شرطة قوص، وبيعها لمسجل خطر.

“قابيل وهابيل”.. عامل يقتل شقيقه بسبب الميراث في قنا والمحكمة تقضي بحبسه عامًا

وأثبتت تحريات المباحث تورط “أحمد.إ.م.س” ضابط شرطة برتبة نقيب بقسم شرطة قوص، في اختلاس 14 دراجة بخارية من عهدة القسم، وبيعها لمسجل خطر يدعى “الكحيل.ع.أ” مقابل الحصول على مبلغ مالي نظير بيعها، وتم ضبط المسجل خطر واعترف بالواقعة.

أحيلت القضية برقم 7360 لسنة 2019 جنايات قوص والمقيدة برقم 360 لسنة 2019 كلي قنا ورقم 241 لسنة 2019 حصر أموال عامة وبرقم 54 لسنة 2019 جنايات أموال عامة عليا إلى جنايات قنا التي قضت بمعاقبة ضابط الشرطة بالحبس سنة مع الشغل وعزله من وظيفته لمدة سنتين، ورد قيمة ما اختلسه وبغرامة مساوية لذلك المبلغ، ومعاقبة المتهم الثاني “الكحيل.ع.أ.م”، غيابيًا بالحبس سنة مع الشغل.

تابع مواقعنا