الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيبة أطفال تحذر من خطورة الدفايات على صحة الصِغار

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:05 ص

تتساءل كثير من الأمهات عن كيفية تدفئة أطفالهم، مع موجة الطقس السيئة التي تشهدها البلاد، فقد شهد أمس الأربعاء موجة من الطقس البارد، وسقوط الأمطار على كثير من المحافظات ومن المتوقع أن يستمر الطقس البارد لمدة ثلاثة أيام، فمن المتوقع أن تشهد البلاد سقوط أمطار غزيرة على عدد من محافظات الوجه البحري،والقاهرة.

وتقول الدكتورة نهى أبو الوفا استشارى الأطفال وحديثى الولادة لـ”القاهرة24″،على الأم تدفئة طفلها بشكل جيد وعدم نزول الطفل في هذا الطقس السيء إلا في حالة الضرورة القصوى.

 ومع إمكانية عدم نزول الطفل في جو الأمطار والجو البارد، لا ينصح بنزول الطفل، ولكن إن كانت هناك ضرورة لنزول الطفل في هذا الطقس، فلابد من ارتداء الملابس الثقيلة و تغطية الرقبة، وعند التعرض للهواء لابد من تغطية الأنف والفم حتى لا يتعرض الطفل إلى التهوية.

أخصائية تغذية علاجية توضح مفهوم عملية تكميم المعدة (فيديو)

وشددت الدكتورة نهي على أخذ التطعيمات الضرورية الخاصة بالأنفلونزا و الالتهاب الرئوي، لأنها مهمه جدا في الوقاية من كثير من الأمراض.

وتنصح الدكتورة نهى بإعطاء الأطفال الأدوية التي تقوي المناعة، مع تناول فيتامين سي باستمرار وأدوية المناعة وأخذ التطعيمات الضرورية للانفلونزا وشرب الأعشاب الدافئة باستمرار.

وتحذر استشارى الأطفال من تشغيل التكييفات الدافئة أو الدفايات، وتقول إنها خطر جدا على صحة الأطفال وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة بأدوار الانفلونزا، وتقول: إنه على الأم أن تقوم بتهوية المنزل قبل النزول إلى الشارع.

 وعن أفضل الأطعمة التي يجب أن يتناولها الطفل ليشعر بالتدفئة، قالت الدكتورة نهى النشويات والسكريات تساعد على الشعور بالتدفئة بشكل سريع، ولابد للأم أن تقوم باختيار أنواع النشويات التي يستفيد منها الطفل وتمده بالطاقة والتدفئة، وذكرت على الأم أن تحرص على إعطاء ابنها العسل الأبيض بشكل يومي، لأنه يساعد على رفع كفائة المناعة.

تابع مواقعنا