الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتنياهو: أتوقع انضمام المزيد من الدول إلى اتفاقيات السلام

القاهرة 24
سياسة
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:10 م

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الخميس، خلال استقباله أول رحلة تجارية إماراتية في مطار بن غوريون في تل أبيب، إنه يتوقع انضمام دول عربية جديدة إلى اتفاقيات السلام.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، كتب: “قلت في حفل استقبال أول رحلة جوية تجارية إماراتية وصلت إسرائيل، أتوقع انضمام مزيد من الدول إلى دائرة السلام بشكل أو بآخر، وعلى مستويات متباينة، خلال الأشهر القليلة المقبلة”، مضيفا أن “هذه العملية يستحيل وقفها ولا يمكننا الرجوع عنها”.

وأضاف نتنياهو، أنه قال خلال استقبال الطائرة الإماراتية: “نفتت الصراع الإسرائيلي العربي لنجعله تعاونًا إسرائيليًّا عربيًّا، بغية صنع مستقبل جديد بل حاضر جديد، ونقوم بذلك بسرعة فائقة”.

في سياق متصل، صرح رئيس وزراء إسرائيل، خلال كلمته، أنه يعمل على تسهيل الرحلات الجوية إلى أبو ظبي ودبي والمنامة، مضيفًا أن تلك الرحلة تفتح جديدًا لعشرات الرحلات الجوية أسبوعيًا بين إسرائيل والإمارات وتمثل بشرى متميزة على الصعيد التجارة والسياحة.

وأطلقت شركة الطيران الإماراتية “فلاي دبي”، اليوم، أولى رحلاتها الجوية المباشرة من دبي إلى تل أبيب، وذلك بعد شهرين من تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

خلال استقباله أول رحلة مباشرة من الإمارات.. نتنياهو: نحن الآن في مرحلة صناعة التاريخ

تابع مواقعنا