السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل جديدة بشأن أحداث الشغب في قرية البرشا بالمنيا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 04:58 م

عقدت جلسة؛ لإعادة الهدوء إلى قرية البرشا، التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، اليوم الخميس، مع كهنة الكنيسة وشيوخ المساجد وأهالي القرية؛ للحفاظ على الاستقرار والعادات والتقاليد والمحبة بين الطرفين من مسلمين وأقباط.

الجلسة حضرها اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، واللواء محمود خليل، مدير الأمن، والنواب، وبعض رجال الدين والسياسة بالمحافظة؛ للم الشمل من جديد بين أهالي القرية، ونشر الروح الوطنية بينهم كما كانت بالسابق.

وقال الشيخ “م- م”، لـ”القاهرة 24″، إن ما حدث في القرية شيء محزن وغير مقبول من الطرفين، ونناشد الجميع بالهدوء، والدين الإسلامى لا يأمر بالحرق والتخريب، ونحن الآن في القرية لإنهاء تلك الأزمة، والعمل على استقرار الأوضاع بها، والشخص الذي أخطأ سيحاسب، فنحن لا نقبل الإهانة للإسلام ولا نقبلها للدين المسيحي، فنحن أخوة ويدًا واحدة.

قوات الأمن تسيطر على أعمال الشغب بقرية البرشا بالمنيا

يذكر أنه تم القبض على الشخص القبطي ووالده، اللذان تسببا في تلك الحادثة، وأثناء التحقيق معه؛ قال المتهم “ج- س” إنه تمت سرقة الحساب الخاص به عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وأن “هناك شخصًا آخر من نشر البوست المشار إليه وليس هو”.

وقال شهود عيان في القرية إن شخصًا من أهالي البرشا يدعى “ج-س” كتب “بوست” مسيئًا للأديان، على صفحته على “فيس بوك”، ما أثار حفيظة عدد من الأهالي الذين تجمهروا بمحيط منزله؛ للإعراب عن غضبهم، فعند المشادة الكلامية بين الجانبين تطورت إلى مشاجرة.

وعقب ذلك؛ حضرت قوات الشرطة لفض المشاجرة التي نشبت بالقرية، وأسفرت عن إصابة 4 أشخاص “إصابات سطحية”، وشهدت القرية أعمال شغب بسيطة، وتمكنت أجهزة الأمن من السيطره عليها قبل تطورها، وفرضت الهدوء بالقرية.‏

تابع مواقعنا