السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نهائي القرن.. تفاصيل تكليفات الأمن بشأن مباراة الأهلي والزمالك

القاهرة 24
حوادث
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:37 م

علم “القاهرة 24” أن التكليفات التي صدرت لتأمين نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقام على ستاد القاهرة غدًا الجمعة بين ناديين مصريين لأول مرة في التاريخ هما الأهلي والزمالك، شملت التحلي باليقظة التامة والمرور على القوات قبل وأثناء وبعد المباراة.

وأوضحت مصادر، أن التعليمات تضمنت نشر الدوريات الأمنية المتحركة والثابتة ونشر قوات المرور والدفع بوحدات أمنية على الطرق وعناصر من قوات الأمن والشرطة ووحدات المباحث على كافة الميادين والطرق.

وتضمنت التكليفات اضطلاع القيادات الإشرافية بمسؤوليتها وقت المباراة وقيامها بالمرورات الأمنية والعمل على فك التكدسات المرورية وتسهيل تحركات المواطنين بالمترو والأماكن المكتظة بالمارة، كما تشمل الخطط رفع درجة الاستعداد بمحيط المنشآت العامة والمهم.

وتشمل خطط التأمين فرض مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم وتسيير دوريات أمنية داخل وخارج المدن وكافة الطرق والمحاور، وكذا تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور.

وأنهت كافة أجهزة وزارة الداخلية جاهزيتها لتأمين المباراة، وشملت الخطط تأمين لاعبي الفريقين وجهازيهما الفنيين وطاقم التحكيم، فيما قالت مصادر أمنية إن مهمة أجهزة الأمن تأمين المبارة من الخارج بينما تتولى شركة “الإفريقية للأمن والحراسة” مهمة تأمين الاستاد من الداخل حيث تستمر عملية التأمين حتى نهاية المباراة.

وتحاول أجهزة الأمن التي حققت نجاحًا في تأمين كافة الفعاليات السابقة من بينها الاستحقاقات الانتخابية (مجلسي النواب والشيوخ) الخروج بالمباراة بشكل لائق وعدم وقوع أي خلل أو احتكاك بين جماهير الفريقين في المواصلات العامة وأماكن التجمعات حيث سيتم نشر أفراد الشرطة السرية وعناصر من الأمن ودوريات متحركة وثابتة لتأمين المواطنين.

وتشارك عناصر من العمليات الخاصة وقطاعات الأمن العام والبحث الجنائي وتشكيلات من الأمن المركزي وقوات الأمن والمرور في عملية التأمين بمحيط ستاد القاهرة وكافة الميادين العامة يوم الجمعة لتأمين الوفود واللاعبين وخطوط سير عناصر الفريقين والبعثات الرسمية.

وقالت مصادر، إن الشركة الإفريقية للأمن والحراسة ستقوم بتأمين مراسم تسليم الكأس، وتسليم باقي الجوائز وسط إجراءات أمنية مشددة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها لمواجهة جائحة كورونا، والحفاظ على صحة الحضور وضمان عدم تعرضهم لأية مخاطر.

مصدر: لم نحسم أمر حضور جماهير نهائي القرن.. وبدء دخول البعثات في الرابعة

مصدر أمني: إحباط مخطط لتجمع “الألتراس” بمقهى في 15 مايو قبل نهائي القرن

العمليات الخاصة تشارك في تأمين نهائي إفريقيا.. وشركة أمن خاصة تحرس الكأس (تفاصيل)

 

تابع مواقعنا