الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نهائي القرن.. كيف سيلعب الأهلي أمام الزمالك؟

القاهرة 24
رياضة
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 04:33 م

ينتظر عشاق الكرة الإفريقية والعربية، وخصوصًا عشاق الكرة المصرية المباراة المصيرية بين الأهلي والزمالك، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب النادي الأهلي بطريقة 4231 معتمدًا على تكوين جبهات سواء في الناحية اليمني أو الناحية اليسرى، ففي الناحية اليمنى سيلعب محمد هاني كظهير أيمن، وأمامه كجناح أيمن حسين الشحات، وفي الناحية اليسرى سيلعب الظهير الطائر علي معلول، كظهير أيسر وجونيور أجاي كجناح أيسر.

ويعتمد المارد الأحمر، في الهجوم على الاختراق، سواء من الجانب الأيمن أو الجانب الأيسر، أو عن طريق العمق، من صانع الألعاب اللاعب محمد مجدي قفشة، الذي يرسل تمريرات في ظهر مدافعي الخصم، فأهم ما يميز النادي الأهلي تحت قيادة موسيماني هو تنوع مصادر اللعب سواء من الناحية اليمنى أو اليسرى، بالإضافة إلى الزيادة العددية التي تأتي من وسط الملعب والمتمثلة في اللاعب عمرو السولية وحمدي فتحي، الذي سيشارك بديلا للغائب أليو ديانج.

أحمد فوزي: لم أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي القرن.. ودكة بدلاء القطبين تعاني بعد إصابات كورونا (حوار)

لكن يعاني المارد الأحمر من مشاكل دفاعية كبيرة من حيث تمركز اللاعبين، والتعامل مع الكرات العرضية بالإضافة إلي الرقابة اللصيقة ومراقبة مهاجم الخصم، فالجميع يتذكر هدف مهاجم نادي الزمالك مصطفي محمد في مباراة الدوري الموسم الماضي أمام النادي الأهلي عندما استغل خطأ مدافع النادي الاهلي ياسر إبراهيم وسجل الهدف.

أما عن البدلاء فغياب وليد سليمان، سيكون مؤثر جدا لان دائماً كان يصنع الفارق عند نزوله، وأظهرت المسحة التي أجراها الفريق اليوم إصابة وليد سليمان، واليو ديانج، وصالح جمعة، بفيروس كورونا.

وأعلن النادي الأهلي عن إصابة اكثر من لاعب في صفوفه بفيروس كورونا فكانت البداية من إصابة كهربا ثم صالح جمعة ثم وليد سليمان ثم محمد شريف واحمد ياسر ريان واخيرًا المنضم حديثا احمد رمضان بيكهام.

والتشكيل المتوقع للنادى الأهلي في حراسة المرمى محمد الشناوي، في الدفاع علي معلول، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، ومحمد هاني، وفي خط الوسط عمرو السولية، وحمدي فتحي، وثلاثي تحت راس الحربة حسين الشحات وقفشة وأجاي، ومهاجم وحيد مروان محسن.

سمير كمونة: نهائي القرن حدث تاريخي والكفتان متساويتان.. وأتوقع فوز الأهلي 2/1 (حوار)

تابع مواقعنا