الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار: أنهينا 76٪ من أعمال متحف محمد علي بشبرا (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 08:34 م

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الخميس، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والمتحف المصري الكبير ومشروع ترميم قصر محمد علي بشبرا، وذلك للوقوف على آخر مستجدات الأعمال.

بدأت الجولة بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث تم تفقد أعمال تطوير بحيرة عين الصيرة والمنطقة أمام المتحف، وقاعة العرض الرئيسية وقاعة المومياوات، والتي سيتم افتتاحهما قريبا، هذا بالإضافة إلى مشاهدة عرض المالتيمديا الخاص بالمتحف والذي يعتبر جزءًا مكملًا لسيناريو العرض، كما تم تفقد قاعة العرض المؤقت والهرم الزجاجي.

ثم انتقلت الجولة إلى المتحف المصري الكبير بميدان الرماية حيث تم تفقد واجهة المتحف والبهو والدرج العظيم وقاعتي العرض الخاصة بكنوز الملك توت عنخ آمون، بإلاضافة إلى المبنى متعدد الأغراض.

كما تم زيارة الغرفة المركزية للتحكم الإلكتروني للمتحف، حيث تم استعراض آلية تشغيل المنظومة الأمنية للمتحف والمجهز بأحدث أجهزة الإنذار وكاميرات المراقبة.

هذا بالإضافة إلى استعراض نظام المراقبة والتأمين الخاص بفتارين العرض والمجهزة بأحدث أجهزة كشف محاولات السرقة وأية اهتزازات أو تغييرات في درجة الحرارة داخلها مما يعمل على الحفاظ على البيئة المثالية لكل قطعة أثرية داخل الفتارين.

محافظ القليوبية: افتتاح كوبري الجزار أمام المارة السبت المقبل (صور)

وانتهت جولة وزير السياحة والآثار ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، داخل متحف محمد علي بشبرا، حيث انضم إليهما اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لتفقد مشروع ترميم القصر بالكامل.

بدأت الجولة بزيارة كشك الجبلاية والتي انتهت من ترميمه بالكامل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مساحة تتخطي 84 ألف متر مربع.

وزير السياحة
وزير السياحة
وزير السياحة
وزير السياحة

كما تم تفقد سرايا الفسقية والتي تم الانتهاء من 76٪من أعمال ترميمها والتي اشتملت على تدعيم وتثبيت أساسات المبنى وأعمال التنظيف الميكانيكي والكيميائي للأعمدة الرخامية والاسقف الجصية المزخرفة للأروقة والحجرات، وأعمال الترميم للسقف الجمالوني ومعالجة الألواح الخشبية الداخلية للاسقف، وأعمال الترميم الدقيق وإعادة الألوان الآصلية للرسومات التي تزين الجدران والأسقف، هذا بإلاضافة إلى ترميم الأرضيات والبحيرة والفسقية التي تتوسطها تمهيدًا لإعادة تشغيلها مره أخرى.

رافق الوفد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام المحلي الأعلى للآثار والعميد هشام سمير مساعد الوزير للشؤون الهندسية وعدد من قيادات الوزارة والهيئة الهندسية.

تابع مواقعنا