الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إثيوبيا.. محاكمة 22 عسكريًا لتآمرهم مع جبهة تيجراي لقلب نظام الحكم

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 05:38 م

أعلنت السطات الإثيوبية عن تقديم 22 عسكريًا للاشتباه في التآمر للإطاحة بالنظام الدستوري في ميكيلي أمام المحكمة اليوم.

وأوضحت الوكالة الإثيوبية الرسمية، أن المدعى عليهم هم 22 من قادة كلية الدفاع وأفراد مختلفين، بمن فيهم العميد أليجاز جيبري والعقيد جبريسيلاسي بيلاي وقائد لجنة شرطة أديس أبابا غيرماي نيزكين، ونائب مدير العمليات في مديرية القوة الدائمة والرماية التابعة للجنة شرطة أديس أبابا يابقا، وقبل اعتقاله كان رئيسًا لقسم اللوجستيات في إدارة شرطة مدينة العرادة الفرعية.

واشتبه مكتب التحقيقات الجنائية التابع للجنة الشرطة الفدرالية في قيام المتهمين بالتحريض على العنف في البلاد بعد تلقي تعليمات من جبهة تحرير تيجراي في ميكيلي وجبهة تحرير أورومو.

ووافق مكتب التحقيقات الجنائية (CID) التابع للمحكمة الفيدرالية الابتدائية (ACC) اليوم على فتح تحقيق في المؤامرة المزعومة للإطاحة بالدستور والنظام الدستوري.

وقالت هيئة التحقيق أيضا إنه تم العثور على أسلحة ووثائق ومواد مختلفة أثناء تفتيش منازل المشتبه بهم، لكن المشتبه بهم قالوا أنهم لم يرتكبوا الجريمة.

ومنحت المحكمة 12 يومًا من التحقيق الذي دام 14 يومًا الذي طلبته الشرطة ضد أربعة من قادة أكاديمية الدفاع، بينهم العميد عليجاز، بينما أعيد تحديد موعد المشتبه بهم الـ18 في قضية القائد جيرماي نازجي إلى 21 نوفمبر 2013.

تابع مواقعنا