الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإسكان”: بدء تنفيذ “منتزه الشروق” على مساحة 60 ألف متر

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 10:50 ص

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم البدء فى تنفيذ متنفس ترفيهي مفتوح لقاطني المدينة “مُنتزه الشروق” على مساحة 60 ألف م، ليحتل المرتبة الأولى بمدينة الشروق من حيث المساحة، في إطار خطة جهاز مدينة الشروق للتوسع في توفير مواقع ترفيهية بمختلف أنحاء المدينة.

وزير الإسكان: طرح 81 وحدة صناعية بمباني المجمعات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان

وأوضح المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن مشروع “مُنتزه الشروق” سيتضمن ملاعب رياضية عبارة عن “ملعب كرة قدم خماسى وملعبى “كرة سلة وطائرة”، وكذا منطقة ألعاب أطفال وممشى بعرض “5 أمتار” ومسار دراجات ومقاعد انتظار لزوار الحديقة”.

أعمال تنفيذ مُنتزه الشروق
أعمال تنفيذ مُنتزه الشروق

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الأعمال التي يتم تنفيذها تأتى فى ضوء الاستغلال الأمثل للأراضى بالمدينة، حيث سيتم تنفيذ المشروع بأراضى حرم خطوط البترول بعد التنسيق مع الجهات المختصة وتنفيذ التوصيات والحمايات اللازمة.

وفى سياق متصل، أكد المهندس عبدالرءوف الغيطى استمرار التصدى بكل حزم وقوة لأى مخالفة بناء فى مهدها بمشاركة قسم شرطة التعمير بالمدينة، مشيرًا إلى أن لجنة الإزالة الفورية تمكنت من إيقاف أعمال مخالفة وإزالة شدة خشبية قبل الشروع فى استكمال الأعمال، وذلك بدور السطح بغرض تحويل الاستخدام من خدمى إلى سكنى بالحى الثانى بالمدينة، كما صادرت اللجنة مواد البناء وتم إيقاف التعامل على القطعة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

وزير المالية: صرف أكثر من 8 مليارات جنيه للشركات المصدرة في عام

وطالب رئيس الجهاز أصحاب قطع الأراضى بعدم تنفيذ أى أعمال مخالفة لتراخيص البناء الصادرة بعد صدور القانون رقم (17) لـ2019، فلن يتم تقنينها وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للإزالة الفورية بهدف الحفاظ على النسق الحضارى لمدينة الشروق.

أعمال تنفيذ مُنتزه الشروق
أعمال تنفيذ مُنتزه الشروق
تابع مواقعنا