الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الجن أرشد الشيخ على مكان الآثار”.. اعترافات متهم بالتنقيب في الخانكة

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 04:14 م

كشفت التحقيقات في واقعة قيام عامل بالحفر والتنقيب عن الآثار، بمنزل بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، أن المتهم قام بالحفر في منزل والده القديم، مدعيًا أنه أثري، وأنة استعان بأحد المشايخ، الذي أرشده عن وجود حجرة في منزل والده الذي تحتوي على قطع أثرية.

وتبين من التحقيقات أن المتهم استعان بهؤلاء المشايخ، الذين أرشدوه عن وجود آثار بإحدى حجرات المنزل بالطابق الأرضي بالمنزل، ولذلك قام بشراء أدوات للحفر وحفر حفرة عمقها 4 أمتار، للوصول إلى الآثار.

وأضافت التحقيقات، حسب ما اعترف به المتهم، أنه يحلم بالثراء السريع، وأن ذلك المكان أثري وملكه وما به من حقه، وأنه يقوم بالحفر ليلًا حتى لا أحد يُكشف أمره وأنه يقوم بعمليات الحفر منذ أسبوع، حتى تمكن رجال المباحث من ضبطه والتحفظ على أدوات الحفر والتنقيب.

أمطار خفيفة ومتوسطة تضرب محافظة القليوبية (صور)

وفي سياق متصل قرر أحمد البوشي، رئيس نيابة الخانكة بمحافظة القليوبية، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة العامة تحريات حول الواقعة وتشكيل لجنة من الآثار لبيان أن المنزل الذي تم به الواقعة أثري من عدمه.

وكان قد تلقى اللواء فخر الدين العربي إخطارًا من المقدم أحمد سامي، رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، بقيام أحد الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله الكائن بناحية كفر حمزة دائرة المركز.

جرى إخطار اللواء حاتم الحداد، مدير مباحث القليوبية والعميد خالد المحمدي، رئيس مباحث القليوبية والعقيد محمد حسني، رئيس فرع البجث الجنائي بالخانكة، وبعد تقنين الإجراءات واستأذن النيابة العامة، تم ضبط مالك المنزل المدعو “ع. ش. ي ” 49 عاما، عامل ومقيم دائرة المركز، أثناء قيامه بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكنه، وتم التحفظ على أدوات الحفر، وضبط المتهم وتولت النيابة التحقيق.

تابع مواقعنا