الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المنشآت السياحية”: إعادة النظر في مواعيد الغلق بشرم الشيخ والغردقة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 11:44 ص

قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية، إن المواعيد التي تم وضعها لغلق المنشآت السياحية؛ سيتم تطبيقها بداية من 1 ديسمبر.

وأضاف “المصري” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الغرفة ستراجع مواعيد الغلق في الأماكن السياحية التي تتوافر بها كافة شروط الإجراءات الاحترازية، مثل التي في محافظتي “شرم الشيخ والغردقة”؛ حتى تتناسب هذه المواعيد مع مختلف الأنشطة بتلك المدن السياحية التي يقصدها الزوار من أماكن مختلفة.

المنشآت السياحية
المنشآت السياحية

واستطرد: “احنا هانجرَّب المواعيد، ونشوف مدى ملائمتها للسوق وللسياحة العربية، وهناخد رأي السياح اللي بيتعاملوا في هذه الأوقات، وسننقل آرائهم للوزارة، والتي هي صاحبة القرار الأخير”.

“المنشآت السياحية”: 70% خسائر مبيعات المحال بسبب مواعيد الغلق الجديدة

وأوضح أنهم سيطلبون من وزير السياحة والآثار، تعديل المواعيد؛ إذا خالفت الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

المنشآت السياحية: مواعيد الغلق الجديدة تكبد القطاع خسائر فادحة

ونوه إلى أن الوزارة أصدرت قرارا باستمرار حظر تشغيل “الديسكوهات والملاهي الليلية”؛ لحين صدور قرار بإعادة تشغيلها، وذلك في ضوء الإجراءات التي ستتخذها الدولة للحد من انتشار جائحة كورونا، واستمرار حظر إقامة أي حفلات أو مناسبات أو أفراح أو تجمعات في الأماكن والقاعات المغلقة، حتى صدور قرارات بإعادة الفتح والتشغيل، وكذلك التنبيه على جميع المنشآت السياحية، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن مجلس الوزراء في شأن الحد من انتشار الفيروس  المميت.

تابع مواقعنا