الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضم 12 تخصصًا.. “الصحة” تعلن تفاصيل قوافل حياة كريمة في المحافظات اليوم (صورة)

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 10:14 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية ⁧‫”حياة كريمة”، اليوم الجمعة 27 نوفمبر، مستمرة من أمس الخميس.

وقالت الوزارة في بيان إن القوافل الطبية ستشمل التخصصات الطبية: “نساء وولادة – خدمات تنظيم الأسرة – الباطنة – الأطفال – الأنف والأذن – العظام – الجراحة – الرمد – الأسنان – القلب – الجلدية – خدمات الأشعة والتحاليل”.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن القوافل ستكون مخصصة لأهالي محافظة الشرقية وبالمجان على مدار اليومين وفي نفس التخصصات الطبية.

الصحة: تسجيل 368 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و11 وفاة

في السياق ذاته، أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 368 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 114475 حالات من ضمنهم 102268 حالة تم شفاؤها، و6596 حالة وفاة.

تابع مواقعنا