الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطوير كوبري كفر الجزار الأثري ببنها يثير استياء الأهالي.. ومهندس: يحتاج إلى مراجعة

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 11:22 م

وجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقليوبية، انتقادات حادة لمشروع تطوير كوبري كفر الجزار الأثري ببنها، والذي من المقرر أن يعود للخدمة غدًا السبت، مؤكدين أن التجديدات لاتتماشى مع أثرية الكوبري، مستنكرين دهان البلدورات بالبلاستيك كما أن الرصف غير مطابق للمواصفات.

وقال المهندس عبدالله العمري على صفحتة الشخصية بـ”فيس بوك”، “إن دهان الجرانيت بالبلاستيك في مدخل الكوبري جهل وتخلف، البردورات التي تم تركيبها لن تصمد، والأسفلت غير مطابق للمواصفات، علاوة على أن بعض الحجاره على جانبي الكوبري متساقطة، والهيكل الإنشائي يحتاج إلى مراجعة”.

ثم قدم اعتذاره للملك فؤاد الأول، الذي أنشئ الكوبري في عهده سنة 1933.

وكان المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة ومركز بنها بمحافظة القليوبية، قد أعلن عن افتتاح كوبري كفر الجزار الأثري، أمام المشاة و القادمين من محافظات الوجه البحرى بالقليوبية غداً السبت بعد إعادة ترميمه وإنهاء عيوب تباعد الفواصل التي ظهرت بين أجزائه الثابتة والمتحركة، والتي كانت تشكل خطورة شديدة على مرور السيارات، وأحدثت حالة من الاختناق المروري داخل العاصمة بنها، علاوة على تشغيل جميع بالوعات ومخرات المطر التي توقفت لعدم الصيانة، وتركيب الفواصل الهندسية اللازمة لعملية التمدد والانكماش خلال تغير الفصول بين الصيف والشتاء، كعامل أمان للكوبري، كما سيتم تركيب كاميرات مراقبة لرصد أي مخالفات، فضلاً عن إنارة الكوبري بالكامل بكشافات الليد”.

يذكر أن كوبرى كفر الجزار هو أحد أقدم وأعرق كبارى مصر، التي أنشئت على النيل فى عهد الملك فؤاد الأول، إبان فترة الاحتلال الإنجليزى لمصر، ليربط بين القاهرة والطرق المؤدية للدلتا والإسكندرية.

وكوبري كفر الجزار الأثري نال اهتمام الفنانين والمبدعين، حيث تغنت به الفنانة الفرنسية داليدا، والفنانة المصرية بشرى، وغيرهما من الفنانين، الذين رسموا له لوحات تعبر عن طابعه الهندسى وتصميماته القليلة في مصر.

رئيس مدينة بنها لـ”القاهرة 24″: فتح كوبري كفر الجزار الأثري أمام القادمين من محافظات الوجه البحري الخميس

انتقادات لمشروع تطوير كوبري كفر الجزار
انتقادات لمشروع تطوير كوبري كفر الجزار
انتقادات لمشروع تطوير كوبري كفر الجزار
انتقادات لمشروع تطوير كوبري كفر الجزار
انتقادات لمشروع تطوير كوبري كفر الجزار
انتقادات لمشروع تطوير كوبري كفر الجزار

 

تابع مواقعنا