الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرفي على الطريقة الصحية لعمل بخار الماء وفوائده للبشرة

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 05:46 ص

يُعرف بخار الماء على أنه أبسط الطرق الصحية التقليدية في العناية بالوجه والبشرة، وقد يساعد استخدام البخار بشكل صحيح على تحسين صحة ومظهر البشرة، ولكن يتم ذلك من خلال الطريقة الصحيحة لعمل بخار للوجه، وتعد طريقة التحضير من الأمور السهلة والبسيطة، والتي يمكن إنجازها في المنزل، ويمكن الحصول على أفضل النتائج بإمكانيات بسيطة، ووفقاً لموقع “Webteb” تعرفي على فوائد بخار الماء.

– تُنظف مسام البشرة

يساعد البخار على فتح مسام البشرة مما يعمل على إزالة تراكم الأوساخ والأتربة، والذي بدوره يسهم في تنظيف البشرة بشكل عميق، كما أن تفتيح المسامات يعمل أيضا على إضعاف الرؤوس السوداء وتخفيفها، مما يسهل التخلص منها.

تعرفي على فوائد حليب جوز الهند للشعر والبشرة

– ترطيب البشرة

 يساعد البخار في ترطيب البشرة، حيث أنه عندما تكون المسامات مفتوحة، يتم إفراز زيوتًا طبيعية تحافظ على ترطيب البشرة وتحارب الجفاف.

-تهدئة البشرة

وجود البخار الدافئ على الوجه يولد الشعور بالاسترخاء ويعمل على تهدئة البشرة، كما أن إضافة بعض الروائح المهدئة باستخدام الأعشاب أو الزيوت العطرية، تعمل على تهدئة الجسم وإعطاء الشعور بالراحة، وهذا ما يعرف باسم العلاج بالروائح.

– القضاء على البكتيريا

يساعد عمل البخار في التخلص من البكتيريا والخلايا المسببة لحب الشباب، فعندما يبدأ البخار على تفتيح المسام، فإن ذلك يسهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والشوائب الأخرى، التي تسد المسام، وتسبب ظهور حب الشباب.

“صيام البشرة” طريقة جديدة للعناية بالوجه بشكل طبيعي

– تعزيز الدورة الدموية

يزيد تبخير الوجه من التعرق، وهذا بدوره يعمل على تمدد الأوعية الدموية، وبالتالي تعزيز تدفق الدم إلى الوجه والبشرة، ويقوم الدم بتزويد البشرة بالأكسجين والعناصر الغذائية الضرورية الأخرى، مما يجعلها صحية و مشرقة.

– يعزز إنتاج الكولاجين

 يقوم البخار بتعزيز إنتاج الكولاجين بالبشرة نتيجة زيادة تدفق الدم إلى الوجه، ووصول العناصر الغذائية والأكسجين إليه، مما يؤدي إلى تحسين مرونة البشرة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويحمي من التعرض لجفاف البشرة.

– التخلص من الزيوت العالقة بالبشرة

 تقوم الغدد الدهنية بإفراز الزيوت الطبيعية التي تليّن وترطب البشرة والشعر، ولكن عندما تحبس هذه الزيوت تحت سطح الجلد، فإن ذلك يخلق بيئة مناسبة للبكتيريا، ويسبب حب الشباب والرؤوس السوداء، ويساعد بخار الوجه في إزالتها.

 – زيادة فاعلية منتجات العناية بالبشرة

 يساهم التبخير في زيادة امتصاص البشرة لمنتجات العناية بالبشرة، حيث إن تبخير الوجه يعني تعريض البشرة لبخار الماء المتصاعد من الماء الساخن، هذه التقنية يمكن أن تزيد من درجة حرارة البشرة، مما قد يؤدي إلى زيادة الدورة الدموية، وبالتالي يزيد من امتصاص كريمات ومنتجات العناية بالبشرة، التي يمكن أن تمر بسهولة أكبر عبر حاجز الجلد مع ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة.

– الطريقة الصحية لعمل بخار الماء للوجه

يتم غلي مقدار من الماء حوالي ثلاث أكواب، ثم نقل الماء في وعاء مقاوم للحرارة مثل السراميك أو الزجاج، وتجنب استخدام الأوعية البلاستيكية، لأنها تحتوي على مواد كيميائية، ثم يتم إضافة الروائح والزيوت العطرية وقليل من ماء الورد، ثم قومي بإسدال منشفة كبيرة على الرأس لحبس البخار، ثم إمالة الوجه باتجاه بخار الماء، لكن لا ينصح بالاقتراب كثيرًا تجنبًا لاحتراق الوجه، ويتم التعرض للبخار حوالي ربع ساعة، ثم يتم تنشيف الوجة جيداً، ووضع مرطب البشرة المعتاد.

خبيرة عناية بالبشرة: يجب تنظيف البشرة من الميك أب من خلال غسول (فيديو)

تابع مواقعنا