الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعد وزير الخارجية الأسبق: إقليم تيجراي قوة عسكرية لا يستهان بها قوامها 250 ألف جندي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 10:31 م

قال السفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك حروبًا دائمة بين القوات الحكومية في إثيوبيا وإقليم تجيراي، مبينًا: “هناك جرائم حرب وأخرى ضد الإنسانية بجانب انتهاك القانون الدولى، وما يهدد الأوضاع في إثيوبيا ليس الصراع الدائم وإنما هناك نوع من عدم الأمن والاستقرار”.

وأضاف “حليمة” في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء القاهرة” الذي يقدمه الإعلامي خالد العوامي، عبر قناة “الحدث اليوم”، أن آبي أحمد يستهدف زعزعة الاستقرار في إثيوبيا والدول المجاورة، وهذا ما يجري حاليًا في إقليم تيجراي”.

وأكد صلاح حليمة، أن “الاستهانة بإقليم التيجراي أمر خاطئ، لأنه طبقًا للمعلومات المتاحة، فإن هذا الإقليم أقوى من القوات الحكومية الإثيوبية، لأن قوامه 250 ألف جندى ومعهم سلاح وهم قوة عسكرية لا يستهان بها”.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن قادة إقليم تجيراي أعلنوا رفضهم الوقوف مع آبي آحمد فى الفترة السابقة، متابعًا: “بالنسبة للوضع الإنساني فكل جانب يرى أن له الحق في ما يفعله، فإقليم تجيراي قام بعمل انتخابات في وقتها وكانت انتخابات نزيهة، وفي نفس الوقت أخر آبي أحمد الانتخابات بسبب فيروس كورونا، ويرى أن هذا أمر صحيح ومن حقه، وأعتبر إقليم تيجراي هو إقليمًا مخالفًا رغم كونه في بلاده”.

تابع مواقعنا