الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة ومحافظ المنوفية يفتتحان سينما ومسرح مدينة السادات بتكلفة 45 مليون جنيه

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 05:41 م

افتتحت اليوم الجمعة، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يرافقها اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، سينما ومسرح مدينة السادات بتكلفة بلغت 45 مليون جنيه بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد ووفق أحدث النظم الحديثة.

وأزاحت وزيرة الثقافة الستار عن اللوحة التذكارية للسينما والمسرح، وتم تفقد المبنى المقام على مساحة إجمالية بلغت 6078م2 والمكون من طابقين الأول به قاعة العرض ومساحتها 800م2 تقريباً وتضم 424 مقعد وخشبة مسرح مساحتها 200متر لاستيعاب العروض المسرحية.

وشمل الطابق الثاني غرفة إسقاط الإضاءة والصوت والعرض السنيمائي ومكاتب إدارية وتم تجهيز المبنى بأحداث المعدات والأجهزة الفنية الحديثة والمطورة، كما يوجد حدائق ومساحات خضراء كمتنفس حضارى لخدمة الزائرين على مساحة 4271م2.

و أشارت وزيرة الثقافة إلى أن افتتاح مسرح وسينما السادات بالمنوفية يأتي في إطار خطة اهتمام الوزارة بتطوير وإحلال ورفع كفاءة مسارح الدولة وفق خطط زمنية محددة لتطوير المحتوى الثقافي وذلك من منطلق الحرص على إثراء الحركة الفنية المسرحية وإيماناً بأهمية ودور المسرح في رفع الوعى القومي للمواطنين.

وأوضحت الوزيرة إلى أن مسرح مدينة السادات يعد إضافة قوية لمنظومة العمل الإبداعي وتجسيداً لاستراتيجية البنية الثقافية لنشر التنوير بالمجتمع، مؤكدة بأن الوزارة تسعى جاهدة لخلق مسرح قادر على بناء الشخصية المصرية وتعزيز القيم الإيجابية وتحقيق التنمية الوطنية المنشودة.

وحضر الافتتاح محمد موسى نائب المحافظ والدكتور أحمد عواض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة و علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أحمد فوزى مدير عام ثقافة المنوفية ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

اقرأ أيضا..

بعد التكليف الرئاسي.. نقل “عزيزة” مريضة داء الفيل من المنوفية إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة

صحة المنوفية تكشف حقيقة وجود خلل في شبكة الأكسجين بمستشفى الباجور للعزل

تابع مواقعنا