الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير القوى العاملة يتابع مستحقات وعودة جثمان مدرس مصري توفي بالسعودية

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 10:48 ص

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية العامة المصرية بالرياض، للوقوف على ملابسات وفاة المدرس المصري محمد شعبان حسان، وذلك بمجرد علمه بالوفاة، فضلا عن متابعة إجراءات نقل جثمانه بالتنسيق مع القنصلية، ومتابعة مستحقاته المالية.

وأعرب الوزير عن خالص تعازيه لخال المتوفى الموجود معه بالدمام وزملائه وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن وزير القوى العاملة محمد سعفان تلقى تقريرًا عاجلا عبر مكتب التمثيل العمالي، أشار فيه أحمد رجائي، رئيس المكتب بالرياض، إلى أنه تم التواصل مع إدارة المدرسة وتبين وفاته بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية، وهو ما زال على رأس العمل.

“القوى العاملة”: تحصيل 36 ألف جنيه مستحقات ورثة متوفى في السعودية

ولفت الملحق العمالي إلى أن المواطن المصري محمد شعبان حسان الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، ويعمل معلم حاسب آلي بمدارس النخبة العلمية الأهلية بالمنطقة الشرقية بالدمام، قد وافته المنية يوم 25 نوفمبر الجاري، في أثناء أداء واجبه وتقديم الشرح للطلاب على منصة التعليم عن بعد، وعندما لاحظ الطلاب سقوطه وغيابه عن الوعي قاموا بإبلاغ إدارة المدرسة وعند نقله إلى المستشفى تبين وفاته بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية.

وأضاف الملحق العمالي أنه تم إبلاغ أهله وذويه بمصر الذين قاموا بتوكيل خاله والمتواجد معه بالدمام لإنهاء إجراءات شحن الجثمان إلى مسقط رأسه بمدينة الروضة بمحافظة دمياط، وقد تم إنهاء إجراءات استخراج شهادة الوفاة من القنصلية العامة بالرياض وجارٍ اتخاذ إجراءات شحن الجثمان إلى مصر.

وتم تقديم واجب العزاء والمواساة نيابة عن وزير القوى العاملة محمد سعفان والتواصل المستمر لإتمام الإجراءات اللازمة نحو إنهاء صرف مستحقاته المالية لدى إدارة المدرسة، ولدى هيئة التأمينات الاجتماعية؛ نظرًا لوفاته في أثناء العمل وبسببه بعد استيفاء الأوراق المطلوبة وإعلام الوراثة.

تابع مواقعنا