الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد تعلن موعد ومكان وصول الدفعة الأخيرة من الجرارات الأمريكية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 10:59 ص

أعلن مصدر بالسكة الحديد موعد وصول الدفعة الأخيرة من الجرارات الأمريكية الجديدة، ضمن صفقة توريد 110 جرارت جديدة، بالتعاون مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، ويشمل العقد إعادة تأهيل 81 جرارًا من الأسطول الحالي، وتوريد قطع غيار، لمدة 15 عامًا، بإجمالي 602 مليون دولار.

وأكد المصدر، لـ”القاهرة 24″، وصول الدفعة الأخيرة من الجرارات الجديدة، والمقدرة بـ10 جرارات، خلال الربع الأول من العام القادم، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد الموعد بشكل ثابت؛ وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، على أن يتم وصول الدفعة الأخيرة إلى ميناء الإسكندرية وتفريغ الدفعة الأخيرة بالأرصفة المخصصة للسكة الحديد.

وأوضح أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، شدد، خلال مؤتمر تكنولوجيا النقل 2020 Trans MEA، على ضرورة توريد الدفعة الأخيرة خلال شهر فبراير 2021، وذلك من خلال حديثه مع المهندس إسلام فتحي، المدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك الأمريكية في مصر.

يذكر أن تعاقدات وزارة النقل شملت، 260 جرارًا جديدًا، وتحديث وإعادة تأهيل وإصلاح 172 جرارًا من الأسطول الحالي مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، تتمثل في “110 جرارات جديدة من جنرال إلكتريك، وإعادة تأهيل 81 جرار جنرال إليكتريك– وتصنيع وتوريد 50 جرارًا جديدًا مع شركة PRL الأمريكية”.

“النقل”: استمرار عمليات التعقيم داخل المحطات والقطارات (صور)

تابع مواقعنا