السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء اجتماع “لجنة لائحة الشيوخ” لبحث ملاحظات مجلس الدولة بحضور أبو هشيمة

القاهرة 24
سياسة
السبت 28/نوفمبر/2020 - 02:25 م

بدأت لجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ اجتماعها، منذ قليل، وذلك برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم السبت،  لمناقشة بعض ملاحظات قسم التشريع بمجلس الدولة، في شأن مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس، فضلا عن المقترحات المقدمة من بعض الأعضاء.

وأشارت المصادر إلى أن مجلس الدولة أبدى 6 ملاحظات على اللائحة التي من المقرر استعراضها خلال اجتماع اللجنة اليوم لحسمها قبل مناقشة مشروع اللائحة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المرتقبة غدا الأحد 29 نوفمبر.

وقال المستشار محمود إسماعيل عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، إن مشروع اللائحة الداخلية للمجلس سيتم عرضها على الجلسة العامة المزمع عقدها يوم 29 نوفمبر في تمام الساعة العاشرة صباحا.

بعد انتخابه رئيسا لمجلس الشيوخ.. من هو المستشار عبد الوهاب عبد الرازق؟

وقد علق بقوله: “الائتلافات هي كيان عرفي وليس له تنظيم داخل اللائحة”، مشيرًا إلى أنه على كل حزب أن يحدد لرئيس المجلس رئيس الهيئة البرلمانية ونائبه.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الشيوخ، قد تلقت عدة طلبات ومقترحات منها طلبا للنائب “حسانين توفيق”، عضو مجلس الشيوخ، بمقترح إضافة لجنة نوعية معنية بشئون الإتصالات والتحول الرقمي، إلى لجان المجلس الـ 14 التي انتهت لها لجنة إعداد لائحة المجلس برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

وأشار النائب حسانين توفيق فى طلبه إلى أن مسودة مشروع قانون اللائحة الداخلية تضمنت فى الباب الثاني – الأجهزة البرلمانية للمجلس- بفصله الخامس – تشكيل اللجان النوعية – مادة 38 فقرة أولي بند 8، حيث النص على إنشاء لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع استعراض الإختصاصات المنوطة بها بالمادة 53 من ذات اللائحة.

ولفت أمين عام مجلس الشيوخ، في تصريحاته، إلى أن اللجنة الخاصة بإعداد اللائحة ستمارس مهام اللجان النوعية حتى الانتهاء من اللائحة وتشكيل اللجان.

تابع مواقعنا