الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك HSBC يتجه لتصفية نشاط التجزئة المصرفية في أمريكا

بنك HSBC
اقتصاد
بنك HSBC
السبت 28/نوفمبر/2020 - 02:38 م

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز الأمريكية، نقلا عن مصادر، إن بنك HSBC يتجه نحو تصفية نشاط التجزئة المصرفية بالولايات المتحدة، في ضوء خسائره المعلنة عن نشاط خدمات الأفراد خلال السنوات الأخيرة.

وأضافت الصحيفة أن الإدارة العليا بالبنك تستعد إلى تقديم خطة لمجلس الإدارة في الأسابيع المقبلة، بحسب المصادر، حيث يسعى HSBC إلى تخصيص موارد بعيدًا عن الولايات المتحدة لصالح أعمال أكثر ربحية في آسيا، وستكون تصفية البنك لنشاطه بقطاع التجزئة في الولايات المتحدة بمثابة نهاية لمحاولات استمرت 40 عامًا لتشغيل بنك شامل متكامل الخدمات في البلاد.

انخفاض فائض الميزان التجاري القطري 39% في أكتوبر الماضي

وقالت المصادر إن الخروج الكامل من الولايات المتحدة، ليس مطروحًا على الطاولة.

وأفاد المصدر بأن الولايات المتحدة سوق مهمة، خاصة بالنسبة لبنك HSBC الاستثماري. كما أنها تسعى إلى تنمية قسم إدارة الثروات في الولايات المتحدة، ويمتلك HSBC حوالي 224 فرعًا على الساحل الشرقي لأمريكا ، وهي أقل بكثير من شبكة فروع JPMorgan وBank of America.

جدير بالذكر أن قطاع التجزئة المصرفية بالبنك في الولايات المتحدة، تكبد خسارة قبل خصم الضرائب بلغت 518 مليون دولار، في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، مقابل خسائر بلغت 279 مليون دولار العام الماضي و182 مليون دولار في 2018.

تابع مواقعنا