السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي ينشر تقريرًا لتطوير منظومة التعليم: حلم بيطوَّر علم (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 28/نوفمبر/2020 - 10:52 ص

شارك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو عن شرح تطوير منظومة التعليم خلال العام الدراسي الجاري 2020/2021، وذلك تحت شعار: “حلم بيطور علم”.

وأبرز الفيديو، الذي شاركه “شوقي” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عددًا من التطورات التي طرأت على منظومة التعليم، من تطبيق النظام الجديد الذي يؤسس الطلاب من صغرهم بمهارات حقيقية، تنفعهم طوال حياتهم.

تم النشر بواسطة ‏‎Tarek Shawki‎‏ في الجمعة، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٠ 

وأشار التقرير المصور الذي نشره الوزير إلى أن تطبيق نظام التعليم الجديد، يرحم أولياء الأمور من حمل الدروس الخصوصية، وتقديم دروس تقوية للطلاب بعائد مادي محترم، دون دروس أو سناتر، حيث أصبح الطلاب يفهمون المعلومات ولا يحفظونها، بالطرق التي تناسبهم من مصادر مختلفة.

وأوضح التقرير أن الطلاب يجلسون في الفصول بأعداد أقل، ومساحات تضمن الصحة والأمان، حيث أصبحت زحمة خروج المدارس أقل؛ بعد تقليل أعداد الطلاب الحاضرين في المدارس يوميًا، مشيرًا إلى أن تعليم فني متطور؛ يُخرج مهارات فنية يحتاجها سوق العمل، ويجهز الطلاب لوظائف مهمة في الصناعات الكبيرة.

ولفت إلى أنه أصبح من حق طلاب الثانوية العامة أن يكون أمامهم أكثر من فرصة لتحسين مجموعهم، بدلًا من انحصار مستقبلهم في امتحان واحد مدته ساعتان، حيث يتم الآن تصحيح امتحانات المرحلة الثانوية بشكل عادل للطلاب، وتقييم موضوعي لكل طالب، يساعده على تحسين مستواه.

“التعليم” تكشف موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول والسيناريوهات المحتملة لانعقادها

تابع مواقعنا