الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح كوبري “كفر الجزار” الأثري ببنها أمام حركة السيارات بعد تطويره (صورة)

القاهرة 24
محافظات
السبت 28/نوفمبر/2020 - 10:41 م

فتحت الأجهزة المحلية والتنفيذية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القليوبية، كوبري كفر الجزار الأثري أمام حركة السيارات والمرور الليلة، عقب الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة، التي جرت له على مدار 10 أيام حيث تم صرفه وتزويده ببلدورات لمنع المخالفات وكاميرات مراقبة، لتأمين المارة من السيارات والمشاة.

واستقبل الكوبري منذ قليل السيارات في الاتجاهين بعد إضاءة الكوبري وترميم الفواصل وسط انسياب الحالة المرورية حتى الآن.

وكان اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، قد استقبل اليوم السبت، اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري بمكتبه بديوان عام المحافظة، حيث استعرضا سويا أوجه التعاون والتنسيق لدفع العمل بقطاع الطرق والكباري بالمحافظة.

إعادة فتح كوبري الجزار
إعادة فتح كوبري الجزار

وأكد المحافظ أن الكوبري تمت به أعمال الصيانة، منذ يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر، حيث جرى عمل غلق كلي للكوبري لأول مرة في تاريخه إذ اشتملت أعمال الصيانة بالكوبري على عمل صيانة الفواصل ورصف وعمل بلدورات في منتصف الكوبري، بالإضافة إلى أعمال الدهان بأحدث المواد، وجرى عمل بالوعات لتصريف مياه الأمطار، وفي هذا الإطار جرى عمل نظام إضاءة وكاميرات لرصد أي مخالفات وذلك بتكلفة تصل إلى 6 مليون جنيه.

محافظ القليوبية ورئيس هيئة الطرق يتفقدان كوبري الجزار قبل افتتاحه (صور)

يذكر أن كوبرى كفر الجزار هو أحد أقدم وأعرق كبارى مصر، التي أنشئت على النيل فى عهد الملك فؤاد الأول، إبان فترة الاحتلال الإنجليزى لمصر، ليربط بين القاهرة والطرق المؤدية للدلتا والإسكندرية.

وقد تم غلقه وتم إنشاء كوبري جديد لصعوبة تحمله حركة المرور التى تزايدت على مدار العقود الماضية ليكون الرابط الوحيد لعدد من قرى مدينة بنها، فضلا عن كونه بديلا استراتيجيا فى حالات الحوادث على الطريق الزراعي السريع ولكن رغم ذلك التاريخ العريق للكوبري لم يجرِ تجديده أو إحلاله منذ عشرة سنوات

وكوبري كفر الجزار الأثري نال اهتمام الفنانين والمبدعين، حيث تغنت به الفنانة الفرنسية داليدا، والفنانة المصرية بشرى، وغيرهما من الفنانين، الذين رسموا له لوحات تعبر عن طابعه الهندسى وتصميماته القليلة في مصر

تابع مواقعنا