الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كأس العالم للأندية.. الزمالك أول الفرق المصرية المتأهلة والأهلي الأكثر تمثيلًا لإفريقيا

القاهرة 24
رياضة
السبت 28/نوفمبر/2020 - 02:13 م

تعد بطولة كأس العالم للأندية تتويجًا للفرق الفائزة بقلب أبطال قارتها، فهي تضم أبطال القارات لمنحهم جائزة نهاية الموسم الرياضي، حيث تقام البطولة المجمعة في دولة معينة تحدد مسبقًا، لمدة 10 أيام تقريبًا.

والزمالك هو أول فريق مصري يتأهل لكأس العالم للأندية؛ بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2002، لكن البطولة ألغيت وقتها لأسباب تسويقية وإعلانية.

ويمتلك النادي الأهلي أكبر سجل من المشاركات في كأس العالم للأندية، ممثلًا عن قارة إفريقيا، برصيد 5 مرات، في أعوام “2005، 2006، 2008، 2012، 2013”.

وفي عام 2013، شارك النادي الأهلي لآخر مرة في كأس العالم للأندية بالمغرب، ولم يحقق فيها الفريق الأحمر النتائج المرجوة التي كانت تنتظرها جماهيره وعشاقه، وتأمل الجماهير في أن يكون ظهور الفريق الأحمر في النسخة القادمة لكأس العالم أفضل من سابقها.

المارد الأحمر يعد رابع الأندية المتأهله للنسخة القادمة من كأس العالم للأندية، بعد أندية “بايرن ميونخ، بطل دورى أبطال أوروبا- الدحيل، بطل الدوري القطري- أوكلاند النيوزيلندى، بطل الأوقيانوسية”.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية، في الأول من فبراير عام 2021، وتستمر حتى الحادي عشر من نفس الشهر، في قطر، حيث سيتم الإعلان عن منافس الأهلي؛ عقب اكتمال الفرق المشاركة في البطولة.

أولها بيتسو وآخرها موسيماني.. كيف أوفى لاعبو الأهلي بوعودهم بعد “خماسية” صن داونز؟

تابع مواقعنا