الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التربية والتعليم: إعفاء ابنة المصابة “بداء الفيل” بالمنوفية من مصروفات الدراسة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 01:11 م

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إصدار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرارًا بإعفاء ابنة عزيزة مجدي البنا المصابة بمرض السمنة وداء الفيل بالمنوفية، من المصروفات الدراسية حتى التعليم قبل الجامعي.

وأكدت مصادر لموقع “القاهرة 24″، قيام مسئولين بالتربية والتعليم في محافظة المنوفية، بالتواصل مع أسرة المصابة والذي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعليمات بعلاجها على نفقة الدولة، وتم نقلها إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة لاستكمال العلاج.

وأوضح المصدر أن القرار الصادر من وزير التربية والتعليم لابنة المصابة بداء الفيل، والمقيدة بمدرسة كفر الدوار الابتدائية، التابعة لإدارة الباجور التعليمية، شمل إعفاء من المصروفات حتى التعليم قبل الجامعي، مساعدة في رفع المعاناه التي تقابل الأسرة، ومساعدة في الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

وكانت عزيزة البنا، قد قالت لموقع “القاهرة 24″، إنها لا تملك منزلًا وتسكن مع والدها، في منزل بسقف خشبي وتتمنى أن تساعدها الدولة في بناء منزلها وحمايتها وأبنائها ووالدها من برد الشتاء، مشيرة إلى أنها مريضة منذ 4 سنوات وسبب تأخرها في العلاج أنها لاتملك حق العلاج والذي اضطرها إلى إخراج ابنها من الدراسة، ولديها طفلة مريضة بالحول تحتاج إلى علاج.

محافظ المنوفية: صرف 10 آلاف جنيه مساعدة مالية لسيدة مريضة بداء الفيل

وأكد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن المريضة عزيزة تم نقلها وهي في طريقها لمستشفى دار الشفاء بعد إجراء كافة التحاليل الطبية والفحوصات اللازمة للاطمئنان على حالتها الصحية، مشيرًا إلى مناظرتها من خلال استشاريين متخصصين وقاموا بكتابة كافة التقارير الطبية والتي تم إرسالها لمستشفى دار الشفاء للبدء في رحلة العلاج.

تابع مواقعنا