الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إيقاف مرتضى منصور رسميًا.. تعرف على أسماء أعضاء مجلس الزمالك الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 07:46 م

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وإحالة المخالفات التي رصدتها لجنة التفتيش المالي والإداري إلى النيابة العامة، مع تعيين مجلس جديد لإدارة النادي، وضم مجلس الزمالك الجديد، أسماء قضاة ومستشارين.

أعضاء مجلس الزمالك الجديد

وضم مجلس إدارة الزمالك الجديد:

المستشار أحمد بكري محمد حميدة، رئيس محكمة استئناف بالقاهرة المستشار هشام إبراهيم محمد محمود، رئيس محكمة استئناف بالقاهرة المحامي محمد سيد عطية على أحمد، المحامي العام الأول بالنيابة العامة لدى محكمة النقض.

إيقاف مجلس الزمالك

وأوقفت وزارة الشباب والرياضة رسميا مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وقررت تحويل مخالفات المجلس إلى النيابة العامة، وتتولى لجنة إدارة الزمالك، تسيير أمور النادي بشكل مؤقت، لحين عقد انتخابات جديدة لانتخاب مجلس إدارة لنادي الزمالك.

وجاء إيقاف مجلس الزمالك بعدما رصدت لجان التفتيش الإداري والمالي الخاصة بوزارة الرياضة، مخالفات مالية داخل نادي الزمالك.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، صدر مساء الأحد، إنه سيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن نتائج الفحص التي جرت في عدد من الأندية والاتحادات الرياضية، والتي في ضوئها تم إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك، بجانب أندية أخرى.

أول تعليق من أحمد مرتضى منصور بعد عزل مجلس الزمالك

ونص قرار وزير الشباب والرياضة رقم 520 لسنة 2020 الصادر بتاريخ 29 نوفمبر 2020:

– إحالة المخالفات الماليه داخل نادي الزمالك، الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

– وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامه، وما ستسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونا لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

– تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك، وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادى واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص على ضبط الأداء المالي والإداري لمختلف الهيئات الشبابية والرياضية في جميع المحافظات.

رد فعل مجلس إدارة الزمالك

ووفقا لتصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24” فقد أكد هاني زادة، عضو مجلس إدارة الزمالك الموقوف بقرار وزارة الشباب والرياضة، أن أعضاء المجلس غادروا النادي بعد تلقيهم قرار الوزارة بوقف المجلس وتحويل المخالفات إلى النيابة العامة، مؤكدًا أنه لا يعرف ماذا سيحدث تاليا.

طالع التصريحات كاملة من هنا: هاني زادة يعلق على قرار حل مجلس الزمالك (خاص)

تعرف على دور اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك

تابع مواقعنا