الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بقيادة وزير الشباب والرياضة.. تفاصيل المصالحة التاريخية لنبذ التعصب بين الأهلي والزمالك

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 02:49 م

علم “القاهرة 24″، تفاصيل المبادرة التاريخية التي قام بها وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي خلال الساعات الماضية لنبذ التعصب بين ناديي الأهلي والزمالك وتهدئة الأجواء وعمل مصالحة تاريخية بين الناديين ممثلة في إدارتي الأهلي والزمالك بعد انتهاء نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال مصدر بوزارة الشباب والرياضة في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن أشرف صبحي أجرى اتصالات هاتفية خلال الساعات الماضية بكل من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وطالبهم بضرورة تهدئة الأجواء في ظل مبادرة نبذ التعصب.

وأكد المصدر، أن الوزير طالب الخطيب ومرتضى بإصدار بيانات تعلي من مبادرة نبذ التعصب وتطالب جماهير القطبين بالهدوء وعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة التي تهدف إلى شق الصف وإحداث بلبلة في الشارع الرياضي خصوصا أن مبادرة نبذ التعصب أتت ثمارها بعد خروج نهائي دوري الأبطال بشكل حضاري بين لاعبي القطبين.

ومنذ قليل استجاب محمود الخطيب لدعوة وزير الشباب والرياضة وأصدر بيانا أشاد فيه بجهود الدول المصرية التي تحملت مسئولياتها كالعادة، بل وفوق طاقتها؛ من أجل إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في مصر، وأن تخرج هذه المباراة بالشكل الذي يعكس الصورة الحضارية للبلاد، بالرغم من الضغوط التي أحاطت بها لفترة ليست بقصيرة.

الأهلي يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة (بيان)

كما خص بالتحية فريقي الأهلي والزمالك اللذين بذلا جهدًا كبيرًا منذ انطلاق المسابقة حتى وصلا للمباراة النهائية؛ لتضمن مصر كأس البطولة أيًا كان الفريق الفائز، وهو شيء يحسب بالإيجاب للناديين الكبيرين.

وأشار الخطيب في بيانه إلى ضرورة الدعم المستمر لكل أواصر الود والاحترام المتبادل بين عناصر المنظومة الرياضية، معلنًا رفضه القاطع للإساءة لأي من هذه العناصر؛ سواء كان لاعبًا أو مدربًا، أو مسئولًا، أيًا كان موقعه؛ خاصًة أن الرياضة وسيلة للتقارب والتسامح وليس للتباعد؛ لأن الفوز ببطولة أو خسارة أخرى لا تعني نهاية العالم، ولابد أن تكون الروح الرياضية هي اللغة السائدة بين الجميع. وطالب رئيس الأهلي كل الجماهير بانتماءاتها المختلفة طي صفحة أي إساءات سابقة صدرت من البعض، ويجب أن نسمو فوقها، وبلادنا تحتاج إلى التكاتف والوقوف خلف قياداتها؛ للنهوض بها وتحقيق كل الطموحات.

كما طالب وزير الشباب والرياضة مجلس إدارة نادي الزمالك بإصدار بيان مماثل بنفس الصياغة القائمة على الاحترام المتبادل بين كل عناصر المنظومة الرياضية، وذلك من أجل تهيئة الجماهير بمختلف انتماءاتها وحدوث حالة من الهدوء في الوسط الرياضي الفترة المقبلة.

يذكر أن وزير الشباب والرياضه الدكتور أشرف صبحي أطلق مبادرة نبذ التعصب منذ أسابيع ويواصل جهوده الرامية لتحقيق الهدف من المبادرة وسيادة الاحترام المتبادل بين كل عناصر المنظومة الرياضية.

تابع مواقعنا