الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تشكيك كاهن الكنيسة المرقسية بالإسكندرية في صدق الكتاب المقدس (بيان)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 12:09 م

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، صباح اليوم الأحد، بيانًا توضيحيًا تكشف خلاله حقيقة ما تداول عن تشكيك القس كيرلس فتحي، كاهن الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، في الكتاب المقدس بوجود أخطاء علمية.

وقال البيان:” أنه بتكليف صادر من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عقد أعضاء سكرتارية المجمع المقدس، اجتماعًا، مساء أمس السبت 28 نوفمبر، بحضور الاساقفة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس والأنبا غبريال أسقف بني سويف والأنبا يوليوس الأسقف العام لقطاع كنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات مع القس كيرلس فتحي أحد كهنة الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وتمت مواجهته بما ورد بمقطع صوتى نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، والذي يتحدث فيه عن عصمة الكتاب المقدس في شهر يونيو الماضي، وبعد سماع المحاضرة كاملةً تمت مناقشته في ما قاله، وتبين لنا أن ما نشر عبارة عن جزء مقتطع من محاضرة كاملة”.

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

وأكد القس كيرلس، خلال الاجتماع، أنه يؤمن بأن الكتاب المقدس كله هو موحى به من الروح القدس، وانه قد خانه التعبير فيما ورد على لسانه وأنه لم يقصد المعنى الذي جاء في كلامه في الجزء الذي نشر على الإنترنت، وقدم اعتذارًا عن هذا الكلام جملة وتفصيلا وتعهد بمراعاة الدقة مستقبلا في أي كلام أو تعليم يقدمه، التزامًا بإيمان الكنيسة المستقيم.

عاجل.. إحالة المتهم بإشعال النار في سيدة الإسكندرية لمحكمة الجنايات

ووجهت اللجنة الشكر، لقداسة البابا لاهتمامه بالتحقيق في هذا الموضوع وحرص قداسته من واقع مسؤوليته على سلامة الإيمان الأرثوذكسي، سلامًا وبنيانًا لكنيسة الله الواحدة الوحيدة المقدسة الجامعة الرسولية”.

تابع مواقعنا