السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سكان تيجراي لـ”القاهرة 24″: القوات لم تستسلم.. والجيش الإثيوبي يرتكب جرائم ضد مواطني الإقليم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 01:34 م

تواصل “القاهرة 24” مع أحد سكان إقليم تيجراي الإثيوبي الناجين من الصراع الدائر بين قوات جبهة تحرير شعب تيجراي، والجيش الإثيوبي ممثلا عن الحكومة الإثيوبية، للتعرف على آخر التطورات داخل الإقليم.

وقال “دان دان” أحد سكان إقليم تيجراي: إن الحرب داخل ميكلي عاصمى الإقليم لم تنته، مضيفًا أن قوات الجيش الإثيوبي تكبدت خسائر كبيرة من قبل قوات جبهة تحرير تيجراي.

واستكمل: ما يردده رئيس الوزراء آبي أحمد “ليس صحيحًا”، مشيرًا إلى استخدامه وسائل الإعلام للضغط على قادة الإقليم، ويقوم بقطع الكهرباء ووسائل الاتصال حتى لا يتمكن سكان الإقليم من تقديم المعلومات إلى المتواجدين في الخارج.

وأردف في حديثه لـ”القاهرة 24” أن قوات إقليم تيجراي لم تستسلم ولكنها تواصل القتال ضد قوات الجيش الإثيوبي الذي يجري دعمه من قبل قبل القوات الإرترية من الجهة الاخرى.

“القاهرة 24” في تيجراي الإثيوبية.. دماء الأهالي على الطرقات وحكومة “أديس أبابا” تواصل القصف

وأضاف أن أن جنود الجيش الإثيوبي لم يتمكنوا من الوصول إلى العاصمة -حتى كتابة تلك السطور- مشيرًا إلى أنهم يلتقون بالفارين من العاصمة لتقديم المساعدة الطبية والنفسية لهم.

وأوضح “دان دان” ان قوات الجيش الإثيوبي ترتكب جرائم ضد مواطني الإقليم من النساء والأطفال، إضافة إلى سرقتهم ممتلكات المنازل قبل تدميرها، كما توصل القوات الجوية التابعة للجيش قصف المناطق السكنية الغير متواجد بها قوات جبهة التحرير في تيجراي، لقتل أكبر قدر من المدنين.

واختتم أحد سكان إقليم تيجراي الإثيوبي حديثه بأن المواطنين يبحثون عن ذويهم للتعرف على المتوفين، والمتبقين على قيد الحياة من عائلاتهم، قائلا: “نحن خائفون من العيش هنا”.

وكان رئيس الوزارء الإثيوبي آبي أحمد، قال في وقت سابق إن شعب إقليم تيجراي قدم الدعم للجيش من خلال الوقوف مع الجيش.

كما اعلن رئيس الوزراء خلال الأيام الماضية، عن إعطاء الضوء الاخضر لقوات الجيش للتقدم نحو عاصمة إقليم تيجراي، في معركة وصفها بـ “الحاسمة” عقب انتهاء المهلة المحددة من قبل الحكومة لاستسلام قوات جبهة تحرير تيجراي.

اقرأ أيضا..

“القاهرة 24 ” في تيجراي.. سكان الإقليم: آبي أحمد يقتل الناس ولا نعرف شيئا عن عائلاتنا

تابع مواقعنا