الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الحفيظ: أرفض التجريح في أي لاعب.. والكرة مكسب وخسارة

القاهرة 24
رياضة
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 12:05 ص

قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن مباراة الأهلي والزمالك، أمس، كانت مهمة بشكل كبير.

وأضاف عبدالحفيظ، في تصريحات تلفزيونية: “أنه لم يحدث من قبل وجود فريقين من نفس الدولة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو سبب أهمية المباراة أمس”، التي تحتلف تماما عن مباريات الدوري التي تجمع الفريقين.

وتابع، أن بطولة دوري أبطال إفريقيا، كانت بعيده عن النادي الأهلي، ما يقرب من سبع سنوات، كما غابت عن نادي الزمالك فترة 18 عاما، وهو ما أعطى للمبارة أهمية بالغة، مشيرًا إلى أن لاعبي الفريقين سعوا لإثبات حضورهم وقوتهم في تلك المباراة، “اللقاء كان فخر للكرة المصرية كلها”.

وأكد أنه وفي ظل غيابات عدد من اللاعبين المؤثرين أصبحت المباراة صعبة: “أليو ديانج، كان موجود في التشكيل الأساسي، ومكنش فيه مشكلة خالص، ولما عملنا له اختبار PCR تبين مرضه بفيروس كورونا، وكان عندنا ثقة في السولية، إنه يعوض الغياب، وكرة القدم في النهائيات بتتاخد على الأجزاء، ممكن تبقي مستحوذ بشكل كبير أوي ومتتوفقش، واحنا قدرنا نجيب جول في أول 7 دقائق، وجول في آخر 4 دقائق”.

وأوضح: “ما لاقاه شيكابالا مينعفش يكون شكل التنافس، ومينفعش تزيد عن حد معين، وطالما مفيش سيطرة بتحصل أحداث مش مظبوطة، وحان الوقت إن الناس يكون عندها فكرة ان دي كرة قدم ووارد فيها المكسب والخسارة، والفرقة اللي بتحضر من بدري وعندها العقلية الاحترافية والشخصية القوية هي اللي بيكون ليها مكانة والأفضلية”.

واستطرد: “قناعتي الشخصية أن مهما الجمهور كان منه تجاوز على اللاعب ضبط النفس وعلى المسؤول أيضا، لأنهم في الآخر أمام جماهير، ولما يكون التصرف خارج من مسؤول لازم يكون فيه وقفه، ولكن الجماهير كل ما كان فيه رد فعل من لاعب تجاه جمهور بيكون فيه امتداد وتطاول، وأنا رافض أي تطاول على أي شخص في المنظومة سواء في الفريق أو غيره، وأنا برفض الإهانة والتجريح ومش بقبله لحد تاني”.

عبد الحفيظ: مكافآت استثنائية للاعبي الأهلي “ونسعى لتحقيق الرباعية” (فيديو)

تابع مواقعنا