الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبادرة سكن لكل المصريين.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي قبل أسبوع على انتهاء الحجز

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 10:40 ص

لا يزال البحث متزايدًا من قبل المواطنين، عن كيفية الحجز في وحدات مبادرة سكن لكل المصريين، والتي أطلقتها وزارة الإسكان متمثلة في مشروع الإسكان الاجتماعي ودعم تمويل المشروعات، والتي تُعرف بالطرح أو الإعلان الـ14 من الإسكان الاجتماعي.

وتضم مبادرة سكن لكل المصريين، حجز 125 ألف وحدة سكنية مقسمة بين محدودي ومتوسطي الداخل، بواقع 100 ألف وحدة سكنية مخصصة لمحدودي الدخل، و25 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل داخل 12 مدينة مختلفة.

مبادرة سكن لكل المصريين

من جانبها، أعلنت مي عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، عن طرح مقطعي فيديو جديدين لشرح كيفية الحجز والتسجيل للمواطنين لحجز الوحدات، ولشرح بيانات الدخل للمواطنين لمتقدمين مهما اختلفت وظائفهم وأوضاعهم الاجتماعية، وذلك عن طريق الحساب الرسمي للصندوق على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من هنا، والقناة الرسمية للمشروع على “يوتيوب” من هنـــا.

ويأتي ذلك في إطار الحملة التعريفية التي أطلقها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري للمواطنين عبر نشر مجموعة من الفيديوهات لتعريفهم بالإجراءات والمعلومات الخاصة بمشروعات الصندوق.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم تمويل المشروعات، أن شقق الإسكان الاجتماعي والموجهة لمحدودي الدخل، تأتي على مساحتين مختلفتين، الأولى 75 متر ومكونة من غرفتين وصالة، والثانية 90 متر ومكونة من 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة.

موعد انتهاء سحب كراسات الشروط

ومن المقرر أن ينتهي سحب كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي لحجز 125 ألف وحدة سكنية، يوم 7 ديسمبر المقبل، بعدما بدأ من يوم الاثنين 9 نوفمبر الجاري، كما تم فتح باب الحجز لمتحدي الإعاقة في المدة من 1 وحتى 8 نوفمبر الجاري.

محافظات إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد

ويتضمن إعلان شقق الإسكان الاجتماعي عدد من المدن وهي: بدر، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة والتي تسمى بمنطقة غرب المطار، 15 مايو، العاشر من رمضان، العبور الجديدة، السادات، المنيا الجديدة، ملوي الجديدة، أسوان الجديدة، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة.

“الإسكان”: سحب 270 ألف كراسة شروط لحجز 125 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

في السياق ذاته، أعلنت الدكتورة مي عبدالحميد عن شراء 270 ألف كراسة شروط منذ فتح باب الحجز، موضحة أنه يتم طباعة أعداد كبيرة من الكراسات، وهناك تكليفات بطباعة المزيد من كراسات الشروط، وتوفيرها لكل مواطن يرغب فى الحجز.

وشددت “عبدالحميد” على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، عند التقدم لسحب الكراسات من مكاتب البريد، وأهمها ارتداء الكمامات.

تابع مواقعنا