الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصناعة عن مصانع باسوس والعكرشة: مستعدون لتقديم الدعم لتقنينها

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 02:41 م

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة تحرص على التواصل مع كافة التجمعات الصناعية المنتشرة في جميع محافظات مصر، وتقديم المساعدة الفنية اللازمة لتنمية وتطوير المصانع المتواجدة بهذه التجمعات، لزيادة قدرتها على المنافسة، والارتقاء بجودة منتجاتها؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير للأسواق الخارجية. جاء ذلك، خلال الجولة التفقدية التي أجرتها الوزيرة، صباح اليوم، رافقها خلالها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على عدد من التجمعات الصناعية بالمحافظة، شملت منطقتى باسوس والعكرشة.

إحباط تهريب أكثر من 10 ملايين قرص كبتاجون مخدر قيمتها 500 مليون جنيه بجمارك دمياط

وقالت الوزيرة إن الوزارة حريصة على تعظيم الاستفادة من كافة الطاقات التصنيعية المتوافرة في جميع أنحاء الجمهورية، والسعي لحل كل التحديات التي تقف حائلا أمام تنمية وتطوير هذه الطاقات؛ لزيادة مساهمتها في الناتج الصناعي الإجمالي، وتوفير المزيد من فرص العمل، خاصة وأن القطاع الصناعي يمثل أحد القطاعات الرئيسية لإتاحة فرص العمل أمام الشباب. وأشارت “جامع” إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتقنين أوضاع المصانع غير المرخصة وضمها للمنظومة الرسمية، خاصة في ظل منظومة الحوافز التي تضمنها قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي تم إقراره مؤخرا، ويستهدف جذب القطاع غير الرسمي للانضمام لمنظومة الاقتصاد الرسمي والاستفادة من الحوافز العديدة التي يتيحها القانون. وفي هذا الإطار، أوضحت الوزيرة أن كل أجهزة الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم كل الدعم اللازم، لمساعدة المصانع على تقنين أوضاعها، وكذلك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي يتيح خدماته لكافة المشروعات من خلال فروعه المنتشرة في جميع محافظات مصر.

وزيرا التجارة والصناعة والسياحة يبحثان ترتيبات محتوى الجناح المصري بمعرض اكسبو دبي 2020

وتفقدت الوزيرة أيضا، عددا من المصانع العاملة في مجالات إنتاج الكابلات الكهربائية والزجاج والحديد، بالإضافة إلى المنظفات. ومن جهته، أكد اللواء  عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للقطاع الصناعي، والارتقاء بالبنية التحتية لمختلف المناطق والتجمعات الصناعية، والتي تشمل “تطوير الطرق، وتوفير الكهرباء، والصرف الصحي والصناعي”، مشيرا إلى أن هناك 3,6 فدان في مدينة بنها يمكن استغلالها كمشروعات صناعية مرفَّقَة للشباب بمختلف القطاعات الصناعية. وأوضح أن المحافظة حريصة أيضا على التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وكافة أجهزتها التابعة؛ لتقنين أوضاع المصانع غير المرخصة، لدمجها في المنظومة الرسمية، وتحقيق التوافق مع متطلبات الاشتراطات البيئية والدفاع المدني، الأمر الذي يسهم في زيادة معدلات إنتاجية هذه المصانع، وتوفير المزيد من فرص العمل أمام أبناء المحافظة. شارك في جولة الوزيرة اليوم بالمحافظة، كل من اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وحاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، إلى جانب عدد من قيادات محافظة القليوبية، وكل من هاني عماد الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل ومحمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي للفروع الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
محافظ الفيوم ونيفين جامع
محافظ الفيوم ونيفين جامع
تابع مواقعنا