الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول يناقش مبادرات الشراكة في الطاقة مع سفير الاتحاد الأوروبى

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 01:32 م

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، السفير كريستيان برجر، في أول لقاء مشترك بعد توليه مهام منصبه ، حيث بحثا مبادرات الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبى في مجال الطاقة وفرص تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

وأكد “الملا” أنه جرى استعراض علاقات الشراكة المتميزة بين مصر والاتحاد الأوروبى في مجال الطاقة في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين بالقاهرة في أبريل 2018، حيث تم استعراض النتائج الإيجابية للتعاون المشترك في ضوء هذا الاتفاق.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبى من أكبر الداعمين والشركاء لمصر في مجال الطاقة، بما يساعد على تحقيق رؤيتها ودعم مكانتها كمركز إقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول، لافتًا إلى أن دعمه وتواجده منذ انطلاق أولى اجتماعات منتدى غاز شرق المتوسط يمثل إضافة قوية للمنتدى ويعزز من دوره.

وزيرة التخطيط: 3058 جهة تقدمت للحصول على جائزة التميز الحكومي بزيادة 40% عن 2019

كما بحث “الملا” مع سفير الاتحاد الأوروبي، موقف المباحثات الجارية لمشاركة الاتحاد الاوروبى في تمويل مشروع تحديث استراتيجية الطاقة في مصر امتدادا للتعاون في هذا المجال وقيام الاتحاد الأوروبى بتمويل وضع استراتيجية الطاقة في مصر حتى عام 2035 خلال السنوات السابقة .

ومن جانبه قال سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، إن مصر على رأس أولويات الاتحاد لتعزيز الشراكة في مجال الطاقة مؤكدا استمرار الدعم والمعاونة لها لتحقيق أهدافها في هذا المجال ، مؤكدا ان جهود مصر المتواصلة في منطقة المتوسط ومبادرتها لتأسيس منتدى غاز شرق المتوسط تلقى بظلالها الإيجابية على التعاون الاقليمى في مجال الطاقة وتلقى دعما كاملا من الاتحاد الاوروبى الذى يتطلع للانضمام بصفة مراقب لعضوية المنتدى .

ودعا سفير الاتحاد الأوروبى المهندس طارق الملا لعقد لقاء افتراضى مع مفوضة الطاقة بالاتحاد الاوروبى كادرى سيمسون لبحث موضوعات التعاون المشترك.

كما تضمن اللقاء استعراض موقف استخدام الهيدروجين كمصدر للطاقة باعتباره احد المجالات المهمة للتعاون بين الجانبين  الفترة المقبلة في ظل الاهتمام المشترك من كليهما بتطوير عملية استغلال هذا المصدر.

تابع مواقعنا