الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية: حريصون على تعزيز التعاون مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار

القاهرة 24
سياسة
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 07:13 م

كشف سامح شكري وزير الخارجية، حرص مصر على تعزيز التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث التقى الوزير اليوم الأحد بالدكتورة “هايك هارمجارت”، المديرة الإقليمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وتم التعاون بين الجانبين.

من جانبها أشادت هايك هارمجارت بأداء الاقتصاد المصري، مشيرة أن مصر حققت أعلي معدل للنمو من بين دول عمليات البنك، مؤكدة التعاون بين تالجانبين خلال الفترة المقبلة.

وفي نفس السياق، أوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء استهدف التأكيد على الدور الهام الذي يضطلع به سفراؤنا في تنفيذ أولويات سياسة مصر الخارجية ومعالجة التحديات المتنامية التي تواجه الدولة المصرية، وكذا المساهمة في صياغة آليات التعامل مع ما يشهده المحيط الإقليمي من توترات تمس بالأمن القومي المصري، فضلاً عن دورهم الهام في قيادة مختلف قطاعات وإدارات الوزارة والبعثات المصرية بالخارج، وبما يكفُل مواصلة الجهود من أجل تحقيق رؤية وتكليفات القيادة السياسية.

سامح شكري: لدينا رؤية مشتركة مع فرنسا في العديد من القضايا

وأعاد وزير الخارجية، التأكيد على المسئولية الواقعة على قيادات الوزارة لمواصلة تحقيق الانضباط الكامل وضمان استمرار العمل بالكفاءة المرجوة بديوان عام الوزارة وبعثاتنا في الخارج، على الرغم من الظرف الحالي الدقيق ذي الصلة بانتشار جائحة فيروس “كورونا”، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

كما طالب وزير الخارجية، بتكثيف التحرك الدبلوماسي على المستوييّن الثنائي ومتعدد الأطراف، وعبر الشركاء الإقليميين والدوليين، بهدف الدفاع عن الموقف المصري إزاء التحديات الإقليمية والدولية، والترويج لما تحقق من انجازات خلال السنوات الأخيرة والسعي إلى تحقيق أهداف وأولويات برنامج العمل الحكومي.

واختتم حافظ، تصريحاته بالإشارة إلى أن الوزير شكري، توجه في نهاية اللقاء بالشكر للسفراء على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا ضرورة الاستمرار في مواصلة العمل الدؤوب للدفاع عن المصالح المصرية والسعي نحو تحقيق أهداف السياسة الخارجية وتحقيق المزيد من المُكتسبات خلال الفترة المقبلة.

سامح شكري يؤكد دور وزارة الخارجية في تنفيذ أولويات سياسة مصر الدولية

تابع مواقعنا