الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامه النحراوي يستعرض متى يحتاج الطفل لاستخدام نظارة النظر (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 01:30 ص

كشف الدكتور أسامة النحراوى أستاذ العيون بكلية الطب جامعة السويس، عدة معلومات بشأن الحفاظ على العينين، جاء هذا أثناء ندوة عقدت بموقع “القاهرة 24″، حيث نخصص سلسلة حلقات عن كل ما يخص مشاكل العيون.

 وتحدث “النحراوي” عن الوقت المناسب الذي يحتاج فيه الطفل إلى ارتداء نظارة النظر، حيث ذكر أن الطبيب هو الوحيد الذي يستطيع تحديد هل الطفل بحاجة إلى ارتداء نظارة النظر أم لا بعد إجراء الاختبارات المطلوبة.

 وعن أبرز الحالات التي تحتاج إلى ارتداء نظارة النظر فهي: 

  • إذا كان الطفل يعاني من ضعف نظر في عين واحدة وأخرى سليمة، لابد من لبس النظارة حتى لا تتكاسل تلك العين.
  •  إذا كان يعاني الطفل من بعض الأمراض المتعلقة بالنظر كطول النظر أو الاستجماتيزم.

 وعن السن المناسب لارتداء الطفل النظارة، فهو من سن سنتين أو ثلاث سنوات، وعلى الأم أن تقوم بالتمهيد النفسي للطفل قبل إرتداء النظارة، واختيار النظارات الملونة التي تتناسب مع سن الطفل.

وذكر”النحراوي”أنه لابد للأم أن تقوم بتنشيط للعين الضعيفة عن طريق عمل تمرين بسيط، وهو تغطية العين السليمة والنظر بالعين الضعيفة، وتقوم بذلك التمرين مرة في يوم لمدة ساعة.

أسامة النحراوي يستعرض مشكلة عمى الألوان وأسبابها (فيديو)

وعن مادة النظارات التي ينصح النحراوي باستخدامها لنظرات الأطفال، فلابد من  اختيار” الشنبر” من خامات بلاستيكية قوية لكي لا يتأذي الطفل في حال وقوع النظارة وحتى لا تكون ثقيلة على الطفل، وكذلك العدسات يفضل أن تكون من مادة البلاستيك.

 ولمعرفة إجابات الدكتور أسامة النحراوي، تابعونا يوميًا في حلقات خاصة عن كل ما يخص مشاكل العيون على موقع “القاهرة 24″ ، #اسأل_دكتور.

 

تابع مواقعنا