الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأطباء” تناشد رئيس الجمهورية بالتدخل لحل أزمة التصالح على العيادات الخاصة (مستند)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 03:07 م

ناشدت نقابة الأطباء الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتدخل لحل أزمة التصالح على العيادات التي نشأت عقب صدور قرار محافظ بورسعيد، بدعوة أطباء بورسعيد للتصالح على العيادات وتحويلها من سكني لإداري، رغم أن العيادات مرخصة بحكم قانون المنشآت رقم 151 لسنة 1981، والمعدل بقانون رقم 153 لسنة 2004.

جاءت هذه المناشدة تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية الطارئة لأطباء بورسعيد، والتي عُقدت يوم الجمعة الماضي. وجاء في المناشدة التي حصل “القاهرة 24” على نسخة منها: “النقابة العامة للأطباء وأعضاء الجمعية العمومية لأطباء بورسعيد، إذ يشكرون لسيادتكم تقديركم للدور البطولي للفريق الطبي في مواجهة وباء كورونا، وإشادتكم به فى تصريحكم الأخير، فإننا نناشد التدخل وإلغاء قرار محافظ بورسعيد الخاص بالتصالح على العيادات الذي يقضي بتغريم الأطباء مبالغ طائلة نظير تحويل مقار عياداتهم من سكني إلى إداري، في حين أن هذه العيادات مسجلة فى النقابة ومرخصة في الجهة الإدارية، وفق قانون المنشآت رقم 51 لسنة 1981؛ والمعدل بقانون 153 لسنة 2004 ولم يتحايلوا قط على هذا القانون”.

نقابة الأطباء ترفض قرارات الدولة بشأن العيادات الخاصة: لم نرتكب مخالفة تستوجب التصالح (فيديو)

وتابعت: “فالطبيب لا يحصل على ترخيص عيادة إلا إذا استوفى كافة الشروط للتسجيل والترخيص، ولم تكن من ضمن هذه الشروط تحويل مقر العيادة من سكني إلى إداري، وهذه التراخيص صادرة بتوقيع محافظ الإقليم الذي تقع في نطاقه العيادة، وعليه فإن الأطباء لم يرتكبوا مخالفة تستوجب التصالح أو دفع غرامات مالية طائلة”.

بيان النقابة

والتمست النقابة في خطابها، تدخل رئيس الجمهورية لإنهاء تلك الأزمة التي قد تؤثر على أداء المنظومة الصحية في هذا الوقت الحرج الذي تمر به مصر والعالم أجمع فى مواجهة كورونا، فلا شك أن العيادات الخاصة تتحمل جزءًا كبيرًا من عبء المنظومة الصحية خاصة عند تحول المستشفيات إلى مستشفيات عزل.

وشددت على أن أطباء مصر هم جنود المعركة الدائرة على مدار شهور مع فيروس شرس يغتال شباب وشيوخ المهنة بلا هوادة بأعلى نسبة إصابات، ومع ذلك فهم لا يتهاونون ولا يتراجعون بل يتصدون بصدور مفتوحة بلا خوف.

النقابة تخاطب محافظ بورسعيد بخصوص التصالح مع الأطباء

تابع مواقعنا