الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية يوافق على إنشاء جامعة أهلية ببنها.. والسعيد: لا تهدف للربح

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 09:53 م

أعلن الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، موافقة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور صديق عبد السلام الأمين العام للمجلس على إنشاء جامعة بنها الأهلية ومقرها مدينة العبور بمحافظة القليوبية.

وقال “السعيد” إن الجامعة تولى ملف الجامعة الأهلية المملوكة لجامعة بنها الحكومية اهتمامًا كبيرًا، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص مساحة حوالي 40 فدانًا من أرض الجامعة بالعبور لإنشاء الجامعة الأهلية عليها.

وأكد الدكتور جمال السعيد أن جامعة بنها من أولى الجامعات التي استجابت لمبادرة الرئيس بإنشاء الجامعات الأهلية، على الأرض المخصصة للجامعات الحكومية فى المدن الجديدة، مشيرًا إلى أن الجامعة تقدمت بملف متكامل لإنشاء الجامعة الأهلية بعد استيفاء جميع ملاحظات اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

“الأعلي للجامعات”يعلن إطلاق منصة للتعليم عن بعد

وأشار رئيس جامعة بنها إلى أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالجامعة الأهلية، من حيث الكوادر البشرية والفنية والإدارية التي تتولى تشغيلها وإدارتها بعد صدور القرار الجمهوري بإنشائها.

وأضاف أن الجامعة الأهلية تضم كليات وبرامج حديثة وغير نمطية ومرتبطة بسوق العمل ولا تهدف إلى تحقيق الربح، حيث إنها مملوكة لجامعة بنها الحكومية وتهدف إلى إعداد خريج متميز بتكلفة مناسبة وقادر على المنافسة فى سوق العمل محليا وإقليميا ودوليا، مؤكدا أن فور تشغيل الجامعة الأهلية سوف تستفيد من الإمكانيات البشرية والمراكز المعملية والبحثية بجامعة بنها الحكومية لتحقيق التكامل بينهم.

ووجه رئيس جامعة بنها الشكر للجنة التنفيذية لإعداد ملف جامعة بنها الأهلية برئاسة الدكتور سليمان مصطفى، نائب رئيس الجامعة الأسبق، وعضوية الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وفريق العمل المعاون لهما.

تابع مواقعنا