السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمن يُحبط تهريب كمية من مصل الإنفلونزا قبل ترويجها عبر الأنترنت

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 02:43 م

أكدت معلومات وتحريات مباحث إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة ترويج “مندوب بيع أدوية، وسائق” لمصل الإنفلونزا الرباعي، الذي يقتصر توزيعه كحصص للصيدليات الكبرى والجهات الحكومية، والإعلان عن بيع كميات منه، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات؛ تم ضبطهما حال استقلالهما سيارة أجرة، في الأزبكية، وبحوزتهما عبوات مصل علاج الإنفلونزا “خاص بإحدى الهيئات”.

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب “الماريجوانا”

وبمواجهتهما بالمعلومات ووقائع الضبط؛ أقرَّا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار بها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهما غير المشروعة، والهاتفين بحوزتهما؛ لتسهيل الاتصال بعملائهما، والسيارة؛ لتسهيل تنقلاتهما.

وأضاف المتهمان أنهما تحصلا على الأمصال المضبوطة، من مدير صيدلية تابعة لإحدى الشركات الحكومية (تم ضبطه بالتنسيق مع الجهات المعنية، أثناء تواجده بالصيدلية محل عمله، وأقر باختلاسه عددا من عبوات مصل الإنفلونزا من الصيدلية محل عمله، وتسليمها للمتهمين المضبوطين) بقصد التصرف فيهم بالبيع بالسوق السوداء، واقتسام الأرباح فيما بينهما؛ ما يعد إخلالًا جسيمًا بمقتضيات ومهام وظيفته والإضرار العمدي بالمال العام.

وحرر محضر بالواقعة، وقررت جهات التحقيق حبس المتهمين على ذمة القضية.

120 ثانية مصورة ترصد تفاصيل إحباط تهريب 11 مليون قرص كبتاجون مخدر

تابع مواقعنا