الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء مهلة “التعليم” لأولياء الأمور لتسديد مصروفات الدراسة.. والوزارة: تحويل الطلاب المتعثرين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 12:17 م

تنتهي اليوم، المهلة التي حددتها وزارة التربية وللتعليم والتعليم الفني، لأولياء أمور طلاب المدارس الخاصة والدولية، لتسديد مصروفات العام الدراسي الجاري، على أن تبدأ المدارس في تطبيق القرارت التي أعلنت عنها الوزارة.

وفي وقت سابق، أوضحت الوزارة، أنه في حال انقضاء المدة المحددة لسداد المصروفات؛ سيتم توجيه إنذار لأولياء الأمور، بحلول يوم 15 ديسمبر المقبل، وفي حالة عدم السداد؛ سيتم تحويل الطلاب إلى إحدى المدارس الحكومية، مع إلزام ولي الأمر بسداد المبالغ المستحقة عليه.

وأشارت التربية والتعليم، إلى أنه في حال استمرار أولياء الأمور في عدم سداد باقي المصروفات حتى نهاية العام الدراسي الحالي؛ سيتم حجب نتائج العام الخاصة بالطالب، وتتخذ إجراءات تحويل الطالب وقيده بمدرسة حكومية، على أن يتم إلزام ولي الأمر بسداد المبالغ المستحقة للمدرسة الخاصة أو الدولية؛ لضمان استمرارية حق الطالب في التعليم.

وحذرت الوزارة، جميع المدارس، من التعرض للطلاب بالقول أو الفعل؛ لعدم الإضرار بالحالة النفسية والمعنوية لهم.

فيما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجري حاليًا تغيير قواعد كثيرة خاصة بمنظومة المدارس الخاصة والدولية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي المقبل سيشهد توفير عقود ملزمة لأولياء الأمور والمدارس الخاصة؛ لضمان حقوق الطرفين، مؤكدًا أنه لن يتم السماح لأي مدرسة بزيادة أسعارها بشكل غير المتعاقد عليه.

اقرأ أيضا..

لسوء الأحوال الجوية.. 8 محافظات تقرر تعطيل الدراسة غدًا (انفوجراف)

محافظ القاهرة: تعطيل الدراسة غدًا بسبب الأمطار

تابع مواقعنا