الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحسب “الداخلية”.. مَن هم أفراد العصابة الذين استخدموا هويات أمنية مزورة لارتكاب جريمة سرقة ريجيني؟ (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 09:03 م

أعلنت النيابة العامة، اليوم، أنَّها توصَّلَتْ إلى أدَلَةٍ ثَابِتَةٍ على ارْتِكابِ أفْرَادِ تَشكيلٍ عِصَابِيٍّ واقِعَةَ سَرِقَةِ مُتعَلِّقَاتِ الطَّالِبِ الإيطالي جوليو ريجيني المَجْنِيِّ عليه بالإكْرَاهِ، حيْثُ عُثِرَ على تِلْكَ المتعَلِّقَاتِ بِمَسْكَنِ أحَدِ أفْرَادِ التَّشْكِيلِ، وأيَّدَتْ شَهَادَاتُ بعضِ الشُّهودِ ذَلِكَ، كما ثَبَت منَ التحقيقاتِ ارتِكَابُ التَّشكِيلِ جرَائِمَ مُمَاثِلَةً كانَ مِنْ بَيْنِ المَجْنِيِّ عليهم فيها أجانِبُ؛ مِنْهُم إيطاليُّ الجِنسيَّةِ، خِلَافُ الطَّالِبِ المَجْنِيِّ علَيْهِ، وأَنَّهُمُ اسْتَعْمَلُوا في ارتكابِ جرائِمِهم وَثَائِقَ مُزورَةً تنْسُبُهُم –على غَيْرِ الحقِيقَةِ- إلى جِهَةٍ أمنِيَّةٍ مِصريَّةٍ، وسَوْفَ تتصرَّفُ «النِّيابَةُ العَامَّةُ المِصْرِيَّةُ» في تِلْكَ الواقِعَةِ على هَذَا النَّحْوِ.

جريمة سرقة ريجيني
جريمة سرقة ريجيني

وفي 24 مارس 2016 أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل استهداف تشكيل عصابي بنطاق القاهرة الجديدة، تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه.

وبحسب وزارة الداخلية جاءت تفاصيل البيان: “صرح مسؤول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية أنه في ضوء تمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من استهداف تشكيل عصابي بنطاق القاهرة الجديدة، تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه، ومصرعهم جميعًا عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الشرطة”.

فقد تبين من الفحص أنه إزاء تعدد بلاغات السرقة بالإكراه وانتحال الصفة في عدد من المناطق، فقد تم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى لكشف غموض تلك الحوادث الذي أسفرت جهوده عن وجود تشكيل عصابي وراء ارتكاب تلك الجرائم، وأن عناصره هم كل من:

1. “ط. س. ع” سن 52، ومقيم بدائرة مركز شرطة كفر صقر بالشرقية ومحل إقامة آخر بالقليوبية، مسجل شقي خطر “نصب” سبق اتهامه في 24 قضية متنوعة، ومحكوم عليه في 5 قضايا متنوعة بالحبس 4 سنوات. 2. نجل الأول “س. ط. س” سن 26. 3. “م. ب. ع” سن 60، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام، مسجل شقي خطر “نصب وسرقات عامة” سبق اتهامه فى 20 قضية متنوعة. 4. “ص. ع. س”سن 40، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية، مسجل شقي خطر “نصب” سبق اتهامه في 11 قضية.

جريمة سرقة ريجيني
جريمة سرقة ريجيني

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط المتهمين المذكورين وحال سيرهم بالسيارة رقم (ق ف 871 ميكروباص) بدائرة قسم شرطة أول القاهرة الجديدة ولدى مشاهدتهم القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الشرطة فبادلتهم، ما أسفر عن مصرعهم وحدوث تلفيات بسيارات الشرطة من جراء إطلاق الأعيرة النارية، حيث تبين أن السيارة الميكروباص مزودة بستائر لحجب الرؤية وعُثر بداخلها على (جثة أحد الأشخاص مجهول الهوية في العقد الثالث من العمر بها طلق ناري، جارٍ تحديد شخصيته).

كما عثر على: (بندقية آلية عيار 7,62×39 – 12 طلقة من ذات العيار – طبنجة عيار 9 مللي، طلقتين من ذات العيار – بطاقتي تحقيق شخصية عسكري مزورتين منسوب صدورهما لوزارة الداخلية – صاعق كهربائي – 4 هواتف محمولة خاصة بالمتهمين المتوفين). وقد أكدت المعلومات والتحريات قيام عناصر التشكيل بارتكاب (9) وقائع سرقات بالإكراه بدائرة قسمي شرطة أول مدينة نصر وأول القاهرة الجديدة، وذلك على النحو التالي :- 1. سرقة مبلغ (3000 دولار – 600 جنيه مصري) من “را . ج” يحمل جنسية دولة نيجيريا. 2. سرقة مبلغ (5 آلاف يورو – 2000 جنيه مصري – مشغولات ذهبية) من “ك. م ” يحمل جنسية دولة البرتغال. 3. سرقة مبلغ (10 آلاف دولار) من “دايفيد . ك” يحمل جنسية دولة إيطاليا. 4. سرقة مبلغ (20 ألف جنيه – 480 دولارًا) من المواطن “هشام . ف . ع”. 5. سرقة مبلغ (20 ألف دولار) من المواطن ” م . م . ع “. 6. سرقة (3 هواتف محمول) من المواطن ” ع. ع . إ ” . 7. سرقة (مبلغ مالي – شيك) من المواطن ” م . س . أ ” . 8. سرقة مبلغ (140 ألف جنيه) من المواطن ” س . س . إ “. 9. سرقة مبلغ (13100 جنيه) من المواطن ” ش . أ . م “.

مصر تعلن غلق التحقيقات في واقعة مقتل ريجيني بعد الوصول لتشكيل عصابى متهم بسرقة الأجانب (بيان)

وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهداف محل إقامة شقيقة المتهم الأول المدعوة رشا سعد عبدالفتاح، سن 34، ومقيمة بالقليوبية، التي أكدت التحريات تردده عليها في أوقات مختلفة، وأنها على علم بنشاط شقيقها الإجرامي واحتفاظه بنصيبه من متحصلات جرائمه طرفها، حيث أمكن ضبطها وبصحبتها “مبروكة أحمد عفيفي الخالع” سن 48 (زوجة المتهم الأول).

كما عثر بداخل المسكن على حقيبة هاند باج حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا بداخلها (محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر باسم جوليو ريجينى مواليد 1988، كارنيه الجامعة الأمريكية الخاص به وعليه صورة الشخصية ومدون به باللغة الإنجليزية باحث مساعد، كارنيه جامعة كامبريدج خاص به، فيزا كارت خاصة به، 2 هاتف محمول، كما عثر على حافظة جلدية حريمي مدون عليها باللغة الإنجليزية عبارة LOVE، ومبلغ 5 آلاف جنيه، قطعة داكنة تشبه مخدر الحشيش وزنت 15 غرامًا، ساعة يد حريمي سوداء اللون، ثلاث نظارات شمسية.

روما تشتبه في 5 منتمين لأجهزة أمنية مصرية بتصرفات فردية بمقتل ريجيني.. والقاهرة تتحفظ (بيان)

وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات أيداها وأقرا بأن المضبوطات من متحصلات نشاط المتهمين.

وبسؤال الزوجة اعترفت أن هذه الحقيبة تخص زوجها المدعو “طارق”، ولا تعلم عنها شيئًا وأنها كانت بحيازته أثناء تواجده بالمنزل، وتم تحريز المضبوطات وعرضها على النيابة العامة، ومعاينة موقع الحادث بمعرفة نيابة التجمع وسؤال المذكورين بمعرفة نيابة شبرا الخيمة أول، هذا وقد تم إخطار الجانب الأمني الإيطالي بما توصلت إليه الأجهزة الأمنية.

تابع مواقعنا