الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“رجال الأعمال”: زيارة السيسي لجنوب السودان تفتح  آفاق جديدة للشركات المصرية في إفريقيا

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 11:12 ص

قال الدكتور مصطفي مدكور، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس مجموعة مدكور، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي جنوب السودان تتسم بالذكاء والوطنية والإخلاص في انها دولة ذات أهمية اقتصادية وبعد أمني والاستراتيجي لمصر.

وأضاف مدكور  أن لدولة جنوب السودان طبيعة خاصة وأهمية كبري لمصر، حيث أن معظم روافد مياه نهر النيل تمر من خلالها.

وأكد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن زيارة الرئيس تفتح افاق جديدة للاستثمار وللتعاون الاقتصادي، كما تتيح فرص أكبر للشركات المصرية في التواجد خارج مصر والاستثمار في كافة المجالات التنموية في كل شئ خاصة في مجالات البنية التحتية والزراعة والتجارة.

وأشار أن جنوب السودان تعتبر دولة نفطية ومن أكبر الدول التي تمتلك أراضي زراعية والإنتاج الزراعي، وبالرغم من ذلك تعد من الدول الفقيرة في احتياج شديد للاستثمار في كل شئ في مجالات البنية التحتية والاستصلاح الزراعي.

ننشر نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته التاريخية لجنوب السودان

وأشار أن اهتمام القيادة السياسية بأفريقيا يمثل نموذج للعلاقات بين دول القارة القائمة علي الاحترام والصداقة والتعاون المشترك في كل ما يخدم التنمية في افريقيا، مضيفاً كما أن اعتماد الرئيس السيسي علي الشركات الوطنية خلال السنوات الـ6 الماضية منح المصريين القدرة والخبرة واعطت نموذجا ناجح في ان تدير الشركات المصرية اعمار دولة بأكملها في وقت قصير.

وأكد أن زيارة الرئيس لجنوب السودان تعد فرصة حقيقية للشركات المصرية يجب علي رجال الأعمال والقطاع الخاص استغلالها، مضيفاً: ” نحن كمجموعة حرصين جداً في ان نلبي اي فرص للاستثمار والعمل بجنوب السوادن في مجالات البنية التحتية والزراعة”.

وشدد علي أهمية ان تظل مصر دولة محورية في القارة الافريقية وان تساهم بالنصيب الأكبر في اعمار جنوب السودان وفي استقرارها السياسي والأمني والتواجد الفعلي في مختلف دول افريقيا، مشيراً أن زيارة الرئيس السيسي واهتمامه بأفريقيا تفتح لرجال الأعمال ولمصر بوابة استثمارية وتصديرية في غاية الأهمية في ان تتواجد الشركات المصرية في افريقيا وفي تعظيم فرص نموها في قارة افريقيا في كل المجالات.

رئيس هيئة الاستثمار: شركات محلية وعالمية تعتزم ضخ مزيد من الاستثمارات بمصر

تابع مواقعنا