الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط شخص أوهم المواطنين بتوفير حجوزات في الفنادق بأسعار مخفضة

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 03:17 م

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد الأشخاص؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إنشاء عدد من الصفحات بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، تحمل أسماء وهمية، حيث يقوم من خلالها بإيهام المجني عليهم، بقدرته على توفير حجوزات سياحية داخل البلاد، في فنادق متعددة، بأسعار مخفضة، على خلاف الحقيقة؛ للاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وعقب ضبطه؛ عُثر بحوزته على 3 هواتف محمولة، تبين احتواؤها على آثار ودلائل ارتكابه للوقائع على النحو المشار إليه، وكذا عدد من شرائح للهواتف المحمولة المستخدمة في ذلك، وكذا قطعة داكنة اللون؛ يشتبه في كونها جوهر لمخدر الحشيش.

وبمواجهته؛ اعترف بما أسفر عنه الضبط، وإنفاقه جميع المبالغ المالية التي جمعها من النصب على المواطنين، وحيازته لمخدر الحشيش بقصد التعاطي، واتخذت الإجراءات القانونية.

وفى سياق آخر، وردت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام أحد الأشخاص “عاطل”، مقيم بالإسكندرية، له معلومات جنائية، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين المترددين على مكاتب الشهر العقاري، “وزعمه أنه موظف بمصلحة الشهر العقاري” وقدرته على إنهاء مصالحهم لدى جهة عمله، من خلال إيهامهم بقوة موقعه الوظيفي، للاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وألقت الأجهزة الأمنية- عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية- القبض على المذكور، حال تواجده أمام أحد “مكاتب الشهر العقاري والتوثيق” بمنطقة محرم بك، وبحوزته مبلغ مالي.

وبمواجهته بالمعلومات؛ أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته، حصيلة نشاطه المؤثم، واتخذت الإجراءات القانونية.

مسؤول مزيف.. ضبط عاطل انتحل صفة موظف بالشهر العقاري للنصب على المواطنين 

تابع مواقعنا