الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن يتهم إدارة برج القاهرة بمنعه من الدخول: “قالولي علشان متنتحرش”.. والإدارة ترد (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 05:25 م

تفاجأ أحد الأشخاص بمنعه من دخول برج القاهرة، بعد أن اعترض أمن البرج على دخوله منفردًا دون صحبة أو أسرته، زاعمًا بأن هناك تعليمات بمنع دخول الزوار فرادى لمواجهة الانتحار، على حد قوله.

وقال عمر الرذاذ، صاحب الواقعة، إنه توجه أمس لزيارة برج القاهرة، وعند دخوله من البوابة الرئيسية وجه له الأمن سؤالاً إن كان حاضرًا بمفرده أم مع أسرته، وعندما أجابه بتواجده بمفرده منعه من الدخول.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه مع سؤال أمن البرج عن سبب المنع، قال له إن هناك تعليمات بعدم دخول الزوار منفردين حتى لا يحاول أحد الانتحار، مثلما حدث في واقعة انتحار شاب في وقت سابق.

منشور شخص مُنع من دخول برج القاهرة

تابع: “ما حدث معي غريب وغير منطقي. تواصلت مع الإدارة الجديدة للبرج التابعة لوادي دجلة، وأكدوا لي بعدم وجود معلومات لديهم عن الأمر، وهم لا يستطيعون التدخل، وأن شئون الأمن ليست من اختصاصهم”.

ولفت إلى أنه “حينما نشر الواقعة عبر حسابه على “فيس بوك” وجد الكثير من المتابعين واجهوا نفس المشكلة، منهم من لجأ للإدارة للسماح له بالدخول إلى البرج، مشيرًا إلى أن برج القاهرة أحد أهم المعالم السياحية المصرية، وأنه من غير المنطقي منع الزائرين من الدخول، لأنه يأتي إليه الناس من محافظات مختلفة، وأنه يجب أن تكون هناك تعليمات واضحة من إدارة البرج ورد على ذلك”.

من جانبه، قال هاني شوقي، مسئول العلاقات العامة والتسويق ببرج القاهرة، إن تلك الرواية غير صحيحة بالمرة، نافيًا أن يكون تم منع أي زائر لمجرد أنه جاء وحيدًا للبرج.

وأشار، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن أمن البرج وظيفته التأمين والتنسيق، أما بالنسبة للجهات الأمنية على البوابات فهي تتعامل مع الأمر وفقا لتقيمها، موضحًا أن الأمر يعود إلى اشتباههم في الأشخاص وبإمكانهم منع أي شخص من الدخول أو مواصلة زيارته، لكن بالنسبة لإدارة البرج فلا توجد أي تعليمات بما أثير نهائيًا.

تابع مواقعنا