الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل ومحافظ القليوبية يشهدان التشغيل التجريبي لكوبري قلما العلوي تمهيدًا لافتتاحه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 02:41 م

شهد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بدء التشغيل التجريبي لكوبري قلما العلوي بطريق القاهرة-إسكندرية الزراعي في الاتجاهين، والذي نفذته شركة “النيل العامة لإنشاء الطرق” إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من الكوبري (باتجاه من القاهرة إلى الإسكندرية) بنسبة 100%.

وأوضح وزير النقل أن كوبري قلما العلوي يدخل ضمن أعمال تطوير وتوسعة طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعي التي تشمل إنشاء 10 كباري علوية على امتداد الطريق وهي كباري (الشرقاوية، وقلما، وعرب الرمل، وكوبري طوخ طنبشا والروضة، وكوبري جنبواى (صفط الحرية) وكوبرى (دسونس أم دينار)، وكوبرى كفر الدوار و كوبرى كوم إشو (كنج عثمان العلوى) وكوبري دسونس الحلفاوية للمشاه)، بالإضافة إلى تطوير المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كم، ليصبح الطريق 4 حارات بكل اتجاه، وتبلغ قيمة المشروع الإجمالية 1795.6 مليون جنيه.

وأشار إلى أن إنشاء هذه الكباري سيساهم في إلغاء التقاطعات السطحية، لتحقيق سيولة مرورية بالطريق، وإنهاء الاختناقات المرورية، ومنع التكدس، ومنع وقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكباري.

وسبق الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بإنشاء كوبري في الاتجاه من الإسكندرية إلى القاهرة وتشغيله تجريبيا أمام حركة المرور تسهيلاً على المواطنين منذ أبريل الماضي، ويبلغ طول الكوبرى 712 مترا شامل المداخل وعرضه 24 مترا، بواقع 3 حارات لكل اتجاه، وتبلغ تكلفة الكوبري الإجمالية 244 مليون جنيه.

وأكد وزير النقل أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق لتسهيل حركة تنقل المواطنين والحد من حوادث الطرق.

كوبري قلما العلوي
كوبري قلما العلوي
كوبري قلما العلوي
كوبري قلما العلوي

متحدث الرئاسة: السيسي يتفقد مشروعات تطوير المحاور والكباري بالقاهرة والجيزة

تابع مواقعنا