الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة النحراوي يكشف متى يستخدم الطفل نظارة النظر؟ (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 08:44 م

كشف الدكتور أسامة النحراوى، أستاذ العيون بكلية الطب جامعة السويس، عدة معلومات بشأن الحفاظ على العينين، جاء هذا خلال ندوة عقدت بموقع “القاهرة 24″، حيث نخصص سلسلة حلقات عن كل ما يخص مشاكل العيون.

 وكشف “النحراوي” الوقت المناسب الذي يحتاج فيه الطفل إلى ارتداء نظارة النظر، وذكر أن الطبيب هو الوحيد الذي يستطيع تحديد هل إذا كان الطفل بحاجة إلى ارتداء نظارة النظر أم لا بعد إجراء الاختبارات المطلوبة.

الدكتور أسامة النحراوي يكتب: التوجهات الدولية الحديثة في إصلاح الإبصار بالليزر

 وعن أبرز الحالات التي تحتاج إلى ارتداء نظارة النظر هي: 

  • إذا كان الطفل يعاني من ضعف نظر في عين واحدة وأخرى سليمة لابد من لبس النظارة حتى لا تتكاسل تلك العين.
  •  إذا كان يعاني الطفل من بعض الأمراض المتعلقة بالنظر كطول النظر أو الاستجماتيزم.

 وعن السن المناسب لارتداء الطفل النظارة فهو من سن سنتين أو ثلاث سنوات، وعلى الأم أن تقوم بالتمهيد النفسي للطفل قبل ارتداء النظارة، واختيار النظارات الملونة التي تتناسب مع سن الطفل.

 ويذكر “النحراوي” أنه لابد للأم أن تقوم بتنشيط للعين الضعيفة عن طريق عمل تمرين بسيط وهو تغطية العين السليمة والنظر بالعين الضعيفة، وتقوم بذلك التمرين مرة في اليوم لمدة ساعة.

وعن مادة النظارات التي ينصح النحراوي استخدامها للأطفال، لابد من  اختيار “الشنبر” من خامات بلاستيكية قوية لكي لا تأذى الطفل في حال وقوع النظارة وحتى لا تكون ثقيلة على الطفل، وكذلك العدسات يفضل أن تكون من مادة البلاستيك.

 ولمعرفة إجابات الدكتور أسامة النحراوي، تابعونا يوميًا في حلقات خاصة عن كل ما يخص مشاكل العيون على موقع “القاهرة 24″ ، #اسأل_دكتور.

تابع مواقعنا