الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجزائر تستأنف الأحد الرحلات الجوية الداخلية بعد توقفها 9 أشهر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 04:18 ص

أعلنت السلطات الجزائرية أنّ الرحلات الجوية الداخلية، المعلّقة منذ 17 مارس في إطار التدابير المفروضة للحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، ستُستأنف في السادس من ديسمبر المقبل.

وقالت الحكومة في بيان إنّ القرار “الذي سيتمّ تطبيقه اعتباراً من يوم الأحد 6 ديسمبر 2020، سيخصّ من جهة، جميع الرحلات من وإلى الولايات الجنوبية للبلاد، ومن جهة أخرى، وكمرحلة أولى، 50% من الرحلات التي تخدم شمال البلاد”.

والحدود الجزائرية مغلقة منذ منتصف مارس، باستثناء رحلات تنظّم لإعادة مواطنين عالقين في الخارج.

غموض في الجزائر بعد شهر على تغيّب الرئيس عبد المجيد تبون

من جهة أخرى، أجازت السلطات للمساجد التي تزيد سعتها عن 500 مصلّ بأن تعيد فتح أبوابها ابتداءً من الأربعاء، في إجراء يندرج في إطار “عملية فتح المساجد بشكل تدريجي ومرن ومراقب من قبل السلطات العمومية”، ويأتي بعد سماحها في منتصف أغسطس لتلك التي تزيد سعتها عن ألف مصلّ بإعادة فتح أبوابها.

بالمقابل وسّعت السلطات قرار حظر التجوّل الليلي (من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحاً) الساري في 32 ولاية من أصل ولايات البلاد الـ48 ليشمل ولايتين إضافيتين، وذلك لمدة 15 يوماً.

وخلال هذه الفترة سيتم في هذه الولايات الـ34 تمديد العمل بالتدابير الصارمة للحدّ من تفشّي الوباء والتي تشتمل خصوصاً على حظر أنشطة “القاعات المتعدّدة الرياضات والقاعات الرياضية وأماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه والشواطئ ودور الشباب والمراكز الثقافية”.

كما سيمدّد في هذه الولايات العمل بقرار وقف أنشطة قسم كبير من المتاجر عند الساعة الثالثة عصراً.

تابع مواقعنا