السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: ننتج 6 ملايين طن ألبان طازجة سنويًّا ونستورد “البودرة” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 06:51 م

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتم مبكرًا بالأمن الغذائي وصحة الإنسان.

وتابع الصياد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تصدر كميات كبيرة من الجبنة الرومي وأنواع الجبن الأخرى للدول الخارجية.

ولفت المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إلى أن اللبن سريع التلف ولذا لابد من عمليات تبريد سريعة للحفاظ على قيمته الغذائية.

وأردف، أن اللبن الطازج المستخدم في مصر هو إنتاج محلي، حيث إن إنتاجنا من الألبان يبلغ 6 ملايين طن في العام، ولكن يتم استيراد اللبن البودرة المستخدم في الصناعة.

وأكد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن مراكز تجميع الألبان كانت تعمل بشكل عشوائي ولكن تم تنظيمها لتعمل بالمعايير القياسية العالمية.

السيسي يوجه بتحمل الدولة تكاليف حصول مراكز تجميع الألبان على الشهادة الدولية للمواصفات القياسية

وأوضح أن الرئيس السيسي، وجه بتحمل الدولة لتكلفة حصول تلك المراكز على الشهادة الدولية لاعتماد المواصفات القياسية لجودة الإنتاج، والبالغ قيمتها 50 ألف جنيه لكل مركز.

واستكمل الصياد، انه تم إتاحة قروض لأصحاب مراكز تجميع الألبان بفائدة 5% ليتمكنوا من تطوير المراكز والعمل يكون بجودة عالية وعلى النظم التكنولوجية الحديثة.

وأكد على أن إنتاج مصر من الدواجن يكفي الاستهلاك المحلي وأسعارها في متناول الجميع حيث إن سعر الكيلو 22 جنيها.

تابع مواقعنا